الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

ميسي يتسبب في خلق 7 ضحايا بنادي برشلونة

ميسي يتسبب في خلق 7 ضحايا بنادي برشلونة

لم يكن ظهور النجم الأرجنتيني  ليونيل ميسي، على الساحة العالمية و تفوقه على الجميع وفوزه بلقب

أفضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية ( 2009-2010-2011-2012 ) فألا جيدا لعدة لاعبين جاوروه في برشلونة، حيث اضطر بعضهم للمغادرة تحث ضغط البرغوث الأرجنتيني المدلل لدى جماهير و إدارة و الطاقم التقني للفريق، بدءا بالسويدي زلاتان إبراهيموفيتش وانتهاء بالمهاجم الإسباني دافيد فيا و التشيلي ألكسيس سونشيز .

و في ما يلي قائمة بأسماء ضحايا ليونيل ميسي:

النجم البرازيلي رونالدينيو.

حين بدأ ميسي مسيرته في فريق برشلونة موسم 2004-2005 كان النجم البرازيلي هو نجم الفريق الأول و المدلل و صاحب الكلمة العليا و اعترف ميسي نفسه بفضله الكبير حين لعب بجواره ، لكن مسيرة أفضل لاعب في العالم في 2005 ستتوقف في فريق برشلونة صيف 2008 ليفتح الطريق للنجم الأرجنتيني للصعود لقمة و يصبح النجم الأول منذ موسم 2008-2009 .

الفرنسي تيري هنري

لعب المهاجم الفرنسي 3 مواسم مع النجم الأرجنتيني في برشلونة واضطر بدوره للرحيل بعد موسمين جيدين وجد نفسه خلال الموسم الثالث احتياطيا (2009-2010 ) و لم يسجل سوى 4 أهداف.

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

وقع النجم السويدي عقدا لمدة 4 سنوات لفريق برشلونة في صيف 2009 قادما من أنتر ميلانو الإيطالي ، لكنه لم يصمد سوى موسما وحيدا كان كافيا للجلوس كثيرا في دكة البدلاء إرضاء لليونيل ميسي و خرج ليفضحه في العالم غبر عدة تصريحات نارية ، كما اتهم غوارديولا بمحاباة النجم المدلل، و ربما كانت حرقة مغادرته لفريقه الإيطالي السبب لكونه الموسم الذي توج فيه الفريق الإيطالي بدوري أبطال أوروبا اللقب الوحيد الذي ينقص النجم السويدي.

الكامروني صامويل إيتو
لازال كل أنصار برشلونة يتساءلون عن السبب الذي دفع إدارة الفريق للتخلي عن المهاجم الكامروني صيف 2009 رغم أرقامه الكبيرة في موسمه الخامس رفقة الفريق، ويكفيه أنه سجل 36 هدفا في 52 لقاء وسجل في المجموع للفريق 130 هدف في 200 لقاء، لكن رائحة ميسي تظهر حين يقرر المدرب الإسباني غوارديولا عدم الاعتماد على مهاجم صريح بعد رحيل النجم الكامروني.

الإسباني دافيد فيا

وقع أفضل هداف في تاريخ المنتخب الإسباني صيف 2010 لفريق برشلونة قادما من فالنسيا، لكن مشاكله في الموسم الأخير مع ميسي وحديث الصحافة عن خلافاتهما داخل الملعب وخارجه ستجعله يغادر نحو أتليتكو مدريد مقابل 5 مليون يورو فقط وكأن الفريق الكتلاني ينوي التخلص منه بأي طريقة إرضاء للنجم المدلل.

التشيلي ألكسيس سونشيز

غادر النجم التشيلي ألكسيس سونشيز برشلونة في الصيف الماضي دون أسباب مقنعة رغم كونه ظل دائما لاعبا مميزا في الفريق الكتلاني طيلة 3 مواسم سجل خلالها 47 هدف و34 تمريرة حاسمة في 141 لقاء، لكن رغبته في اللعب بشكل رسمي دفعت الفريق الكتلاني يخرجه من الباب الضيق ويربح ماديا من بيعه.

لاعبو  مدرسة البارصا

فقد فريق برشلونة عدة لاعبين من مدرسة الفريق لكونهم جميعا يلعبون في نفس مركز النجم الأرجنتيني أو في الهجوم بصفة عامة أخرهم جيرار ديلوفو و كريستيان تيلو المعاران هذا الموسم لكل من إشبيلية و بورطو و قبلهم لم يجد عدة مهاجمين مكانا في الفريق بسبب النجم الأرجنتيني ، كما كان سببا غير مباشر في التخلي عن لاعبين مميزين في وسط الميدان كالبرتغالي ديكو و الإسباني سيسك فابريغاس.