الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

المغرب سوق مهمة ضمن قائمة العشرة أسواق سريعة النمو

المغرب سوق مهمة ضمن قائمة العشرة أسواق سريعة النمو

أعلنت شركة QNET الآسيوية – من الشركات الرائدةوالمختصة في قطاع البيع المباشرعن ظهور بوادر انتعاش لقطاع البيع المباشر في المغرب، حيث باتت الآن أحد أهم الأسواق ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما واحتل المغرب في نهاية الربع الثاني من العام 2014 مرتبة هامة ضمن قائمة العشرة أسواق سريعة النمو في هذا القطاع في المنطقة.

ووفقا للتقرير الصادر مؤخرا عن الاتحاد العالمي لجمعيات البيع المباشر (WFDSA) فقد بلغ إجمالي ايرادات قطاع البيع المباشر لعام 2013 حوالي 12 مليون دولار أمريكي في المغرب. ومع انتشار الوعي العام حول قطاع البيع المباشر وعوائده على الاقتصاد العام ، فقد ارتفعت على إثره نسبة المشتركين في هذا القطاع الهام حتى وصلت إلى ما يقارب 87.000 مشترك ومندوب.

وحول تفاؤل الشركة بالأداء العام لسوق المغرب، قال خالد دياب، المدير العام الإقليمي لشركة QNET لمنطقة الشرق الأوسط "بعد أن حققت QNET نجاحا باهرا في مصر، حرصت الشركة على تحقيق النجاح ذاته والتوسع في منطقة شمال افريقيا. عقدنا في العام الماضي مؤتمرا إقليميا في مدينة مراكش حضره ما لا يقل عن ثلاثة آلاف مندوب من جميع أنحاء المنطقة. كما قمنا بتنظيم عدة دورات تدريبية  وورش عمل خلال العام ذاته وذلك لحرصنا على موزعي الشركة من حيث تقديم الشرح الوافي لمنتجات الشركة وتوضيح آلية عملها. كانت ردود الفعل إيجابية بالفعل للمشاركين، الأمر الذي شجَعنا لتنظيم المزيد من هذه المؤتمرات والندوات في المستقبل القريب".

وأشار خالد دياب إلى الاهتمام المتزايد بمنتجات الشركة الرائجة والمعنية بنمط الحياة، حيث يتم تبادلها في الأعياد والعطلات على مستوى عالمي. مضيفا "ومع هذا التنامي المتسارع لسوق المغرب، نأمل في التعامل مع المزيد من الفنادق والمنتجعات فيها، لإرضاء الأذواق المتباينة لعملاؤنا من مختلف أنحاء العالم، الأمر الذي يساهم وبشكل مباشر في انتعاش السياحة في المغرب".