الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

الرابطة المغربية للصحافة الرياضية بسوس تستنكر تصرفات المسؤول الإعلامي لفريق حسنية أكادير

الرابطة المغربية للصحافة الرياضية بسوس تستنكر تصرفات المسؤول الإعلامي لفريق حسنية أكادير

قال بلاغ لفرع جهة سوس ماسة درعة للرابطة المغربية للصحافة الرياضية، توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن الصحافة الرياضية بأكادير تعيش معاناة مريرة مع مسؤولي التنظيم بحسنية اكادير،  وخاصة مع من تنصيب نفسه مسؤولا إعلاميا للفريق، وذلك خلال لقاء الحسنية بشباب أطلس خنيفرة يوم الأحد 28 شتنبر 2014.

وأضاف البلاغ أن المعني منع محلل ومعلق القناة الأمازيغية وممثلي الوحدة المتنقلة للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية من ولوج الملعب الكبير بدعوى عدم توفرهم على بادجات الحسنية، والحال أنهم أدلوا للمسؤولين على التنظيم بباب المركب ببطائقهم المهنية التي تخول لهم حق الولوج لكل الملاعب الوطنية.

وأكد المصدر أن  المسؤول الإعلامي لفريق الحسنية  أطلق العنان للسانه للتبجح بالقول بعدم اعترافه لا  بالرابطة المغربية للصحافة الرياضية ولا بالجمعية المغربية للصحافة الرياضية وغير معني بهما، وهو تصريح ينم بالطبع عن جهل كبير بالمجال الإعلامي الرياضي الوطني.

وأدان فرع الرابطة المغربية للصحافة الرياضية بجهة سوس ماسة درعة، هذا التعامل اللامسؤول لفريق حسنية أكادير، معتبرا أن منع ممثلي الصحافة الرياضية من ولوج المركب هو إجحاف مهول في حقهم  وأسلوب غير حضاري لترسيخ مصادرة الحق في المعلومة. وطالب الفرع من مكتب الحسنية إعادة النظر في طريقة تعامله مع الإعلام الرياضي لأنه طرف أساسي في اللعبة في زمن الاحتراف.