الاثنين 24 يونيو 2024
اقتصاد

شراكة تجمع أنابيك مع وكالة التشغيل التوغولية

 
 
شراكة تجمع أنابيك مع وكالة التشغيل التوغولية
تستقبل أنابيك، خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 17 ماي 2024، وفدا من التوغو من أجل الاستفادة من خبرة وتجربة ANAPEC فيما يتعلق بتحسين فرص تشغيل الشباب وإدماجهم المهني وخدمات ريادة الأعمال، استمرارا للجهود المتواصلة لصالح التعاون جنوب-جنوب مع الهيئة الإفريقية للتشغيل (PES).
وتلعب أنابيك دورا مركزيا بواسطة هذه المبادرات، لتقريب الرؤى ومشاركة خبرتها التشغيلية مع PES في البلدان الأفريقية، وذلك بصفتها رئيس الرابطة العالمية لخدمات التوظيف العامة وشبكة خدمات التوظيف العامة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، وأيضا كعضو مؤسس للشبكة الأفريقية لسياسات التشغيل وخدمات التشغيل.
وتوجت هذه الزيارة بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين المديرة العامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، إيمان بلمعطي، والمدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل بالطوغو (ANPE)، كوسي تسيجلو، بحضور دجيدونو كودجو ميهاي، مستشار الرئاسة المسؤول عن تنفيذ ومراقبة المشاريع ذات الأولوية.
ويشكل تعزيز تشغيل الشباب وتنظيم الهجرة المهنية في البلدين مجالات رئيسية للتعاون بين المؤسستين، حيث تندرج هذه المبادرات أيضًا في إطار الاستجابة المنسقة للدينامية الاقتصادية والتغيرات الاجتماعية القوية التي تؤثر على سوق الشغل في كل من المغرب وتوغو.
وينص الاتفاق على دعم وتدريب مستشاري التشغيل في الوكالة الوطنية للتشغيل بالطوغو من قبل خبراء لانابيك في مجالات الوساطة في سوق العمل، والأدوات والتقنيات لدعم ريادة الأعمال، وخدمات تحسين قابلية توظيف الشباب، ودعم الشباب.