الثلاثاء 21 مايو 2024
سياسة

الوزير بوريطة يشارك بالمنامة في اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات 

 
 
الوزير بوريطة يشارك بالمنامة في اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات  ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية
شارك ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية ، اليوم الثلاثاء 14 ماي 2024  بالمنامة، في اجتماع هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للقمة العربية الثالثة والثلاثين التي تنعقد يوم الخميس 16 ماي 2024 بالبحرين.
 
وتتكون الهيئة من ترويكا القمة العربية (المملكة العربية السعودية والجزائر والبحرين)، وترويكا مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري (المملكة المغربية وموريتانيا واليمن).
 
وصادقت الهيئة على تقرير الأمين العام لجامعة الدول العربية المعروض عليها والذي تضمن إشارة إلى الجهود التي تبذلها وكالة بيت مال القدس التابعة للجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس، وكذلك العملية الانسانية التي أمر بها الملك محمد السادس بتاريخ 12 مارس 2024 لفائدة الفلسطينيين في قطاع غزة والقدس الشريف، والتي تقدر بأزيد من 40 طنا من المواد الغذائية بميزانية اجمالية بلغت 1 ميلون دولار.
 
وشملت تلك العملية الانسانية الكبرى 2000 عائلة مقدسية وتضم 22 صنفا من المواد الغذائية الأساسية إضافة إلى برمجة توزيع 1000 وجبة غذائية يومية في القدس.
 
وقد شملت العملية أيضا تسليم تجهيزات كاملة لمستشفى الهلال الأحمر في القدس، إلى جانب شحنة من الادوية والمستلزمات الطبية لمستشفى المقاصد. وستطلق وكالة بيت مال القدس مع محافظ القدس برنامجا للتمويلات الصغيرة بالاضافة لمشاريع اجتماعية اخرى بميزانية تبلغ 200 الف دولار امريكي.