الأربعاء 17 إبريل 2024
سياسة

نبيل بنعبد الله: حضور الحكومة السياسي شبه منعدم وليست في الموعد بخصوص وعودها (مع فيديو)

نبيل بنعبد الله: حضور الحكومة السياسي شبه منعدم وليست في الموعد بخصوص وعودها (مع فيديو) نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية على اليمين، وسمير الباز، رئيس مؤسسة الزاوية للفكر والتراث يسار الصورة
أكد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، على أن الحصيلة الحكومية لمزيد من سنتين والنصف، " ناقصة"، مشددا على أن الحكومة تعاني من حضور سياسي شبه منعدم.
جاء ذلك في تصريح صحفي على هامش استضافته، الإثنين 1 أبريل 2024 من طرف مؤسسة الزاوية للفكر والتراث، بالمقر المركزي للحزب المغربي الحر ،  للنقاش حول :"حصيلة العمل الحكومي ورهانات الدولة الإجتماعية".
وأضاف نبيل بنعبد الله أن الحكومة، لم تكن أيضا في الموعد الذي أعلنت عنه في تصريحها الحكومي قبل سنتين ونصف، مشيرا إلى أنه لا ينتقد من أجل الانتقاد، بل الهدف هو تصحيح المسار.
من جانبه، أبرز سمير الباز، رئيس مؤسسة الزاوية للفكر والتراث، أن المؤسسة تنظم هذه الأنشطة الرمضانية في نسختها الثالثة التي دأبت عليها، حيث تتنوع بين السياسية، والفكرية، والثقافية، فجاؤ اختيار موضوع حصيلة العمل الحكومي ورهانات الدولة الإجتماعية، بسبب راهنيته، ولأن المواطنين في حاجة لمعرفة، والاطلاع على الإنجازات الحكومية، وكذا الإخفاقات.