الخميس 28 مارس 2024
تكنولوجيا

فيسبوك يكسر حاجز 100 مليون مستخدم في إفريقيا

فيسبوك يكسر حاجز 100 مليون مستخدم في إفريقيا

كشف موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، عن أرقام حول عدد مستخدميه في قارة إفريقيا، التي أصبحت تتجاوز 100 مليون مستخدم نشط شهريا.

وأوضح فيسبوك أن النسبة الأكبر من مستخدميه في إفريقيا يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي عبر الهواتف المحمولة، حيث تجاوزت تلك النسبة حاجز 80 في المائة من إجمالي المستخدمين النشطين كل شهر.

وأضاف أن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في إفريقيا بشكل إجمالي يتجاوز نظراءهم في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، مما يؤكد أهمية الهواتف لمتصفحي الإنترنت في القارة السمراء.

ويقدر موقع التواصل الاجتماعي عدد مستخدمي الإنترنت في إفريقيا بنحو 200 مليون مستخدم، مما يعني استخدامه بشكل نشط شهرياً من قبل نصف مستخدمي الإنترنت في القارة، ومن نحو 10 في المائة من إجمالي سكانها.

وشدد الموقع على أن تلك الأرقام تأتي نتاج سياسته نحو الأسواق النامية التي تنتشر في إفريقيا، حيث أكد أن سبعة من أصل عشرة أفضل أسواق ناشئة في عام 2015 ستكون في القارة السمراء.

يذكر أن فيسبوك، الذي يعد أكبر موقع للتواصل الاجتماعي على الإنترنت، كان قد أعلن أنه وصل إلى حاجز 1.32 مليار مستخدم نشط بنهاية يونيو الماضي، من بينهم 30 في المائة يستخدمون الموقع عبر أجهزتهم النقالة.