الأربعاء 24 إبريل 2024
رياضة

نهضة بركان يضمن العبور لربع كأس الكاف

نهضة بركان يضمن العبور لربع كأس الكاف بهذه النتيجة سيكون الفريق البركاني في حاجة لتعادل خلال مواجهته القادمة لسطاد مالي
أنهى فريق نهضة بركان مهمته في جنوب إفريقيا بنجاح، حين تمكن من تفادي الخسارة وإنهاء مباراته ضد نادي سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي، بالتعادل بدون أهداف، في مواجهة قوية مساء اليوم الأحد 25 فبراير 2024 برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ضمن مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

واستطاع الفريق البركاني تدبير هذه المباراة باقتدار، اعتمادا على تجربة المدرب التونسي معين الشعباني الذي خاض العديد من المباريات ضد فرق جنوب إفريقيا، وأيضا لخبرة كثير من اللاعبين الذين تمرسوا بالمسابقات القارية.

ووقف سيخوخون يونايتد الجنوب إفريقي ندا قويا لفريق نهضة بركان، الذي عجز عن التسجيل طيلة أطوار المباراة التي  طبعها الحذر من الجانبين، خاصة وأن رهانه الأول هو الفوز أو التعادل لضمان تأشيرة العبور لدور ربع النهائي، علما أن ممثل الكرة المغربية تنتظره مباراة أخيرة في دور المجموعات أمام سطاد مالي.
 
وحاول الفريق البركاني الضغط في الأنفاس الأخيرة من المباراة لكن دون جدوى، في الوقت الذي لم تجد التغييرات التي قام بها التونسي معين الشعباني نفعا في تغيير النتيجة، خاصة وأنه افتقد عنصرين أساسين في مواجهة الفريق الجنوب إفريقي وهما: يوسف الفحلي وعادل تاحيف.
 
وبهذه النتيجة سيكون الفريق البركاني في حاجة لتعادل خلال مواجهته القادمة لسطاد مالي، ليتأهل رسميا إلى ربع نهائي كأس الكاف كمتزعم للمجموعة.