الجمعة 19 إبريل 2024
رياضة

أربعة أشقاء إماراتيين يدخلون موسوعة «غينيس» في السباحة

أربعة أشقاء إماراتيين يدخلون موسوعة «غينيس» في السباحة

دخل الأشقاء من آل الجسمي، عبيد وسعيد وبخيت وفيصل، موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، تقديراً لإنجازهم كأول مجموعة من الأشقاء يشاركون في فريق تتابع واحد في بطولة العالم للسباحة «فينا» التي استضافتها إمارة دبي في عام 2010.

وقام ممثل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية، سامر خلّوف، بتقديم شهادة رسمية من «غينيس» بتحقيق الأشقاء الإماراتيين الأربعة رقماً قياسياً عالمياً جديداً، ومنحهم شهادة تقدير، كونهم أول أربعة أشقاء يشاركون في سباق 4×100م تتابع في بطولة العالم العاشرة للسباحة (25 م)، التي استضافتها دبي في عام 2010، وصنعوا تاريخاً لسباحة الإمارات والعالم.

من جهة ثانية، كشف السباح عبيد الجسمي، كما افادت الامارات اليوم، أنه دخل عالم السباحة مع أشقائه بالمصادفة، بعد أن توجه بصحبة والده وشقيقه سعيد إلى نادي الوحدة، للانضمام إلى فريق كرة القدم، تصادف مرور الحافلة الخاصة بفريق السباحة، فطلب الشقيقان من والدهما دخول فريق السباحة، لتبدأ قصة «آل الجسمي» مع هذه الرياضة.
وأوضح الجسمي في تصريحات صحافية، عقب المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهريوم الأحد في مجمع حمدان الرياضي، للإعلان عن دخولهم موسوعة غينيس، أنهم ستة أشقاء يشاركون مع منتخب السباحة، وأن 90% من الأرقام القياسية في الدولة مسجلة باسمه، إضافة إلى العديد من الإنجازات الخليجية والعربية، إضافة إلى مشاركته في دورتي الألعاب الأولمبية في أثينا 2004، وبكين 2008، فيما غاب عن أولمبياد لندن 2012 بسبب الإصابة.
وأضاف «فكرة دخول موسوعة الأرقام القياسية جاءت عندما شاركت في بطولة العالم، وشاهدت ثلاثة أشقاء في منتخب ألمانيا للسباحة يشاركون سوياً، وقمت بسؤال مدرب المنتخب الألماني عن وجود أشقاء آخرين لهم، فرد ضاحكاً (لا تخف، هناك شقيقة فقط لهم)، ومن هنا بدأت فكرة تسجيل رقم قياسي عالمي.

وقال "شاركنا في بطولة العالم بدبي في 2010، إذ إننا أربعة أشقاء، أنا (33 عاماً)، وسعيد (30 عاماً)، وبخيت (29 عاماً)، وفيصل (23 عاماً)، وخضنا منافسات 4×100م تتابع، ونجحنا في تسجيل رقم قياسي عالمي على مستوى أربعة أشقاء في بطولة العالم للسباحة".