الأحد 3 مارس 2024
اقتصاد

نظمته ليدك.. لقاء دراسي حول برنامج تدبير السلامة الصحية للمياه (مع فيديو)

نظمته ليدك.. لقاء دراسي حول برنامج تدبير السلامة الصحية للمياه (مع فيديو) مشاهد من اللقاء الدراسي الذي نظتمه شركة ليدك
نظمت شركة ليدك، يوم 1 دجنبر 2023 بأكاديمية ليدك، لقاء دراسيا حول السلامة الصحية للمياه، بشراكة مع المعهد المغربي للتقييس (IMANOR)، وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وشركة مياه أم الربيع (SEOER)،حول برنامج تدبير السلامة الصحية للمياه: أية تحديات؟ أية قيمة مضافة؟
يندرج هذا اللقاء في إطار  برنامج تدبير السلامة الصحية للمياه PGCC لاعتماد شركة ليدك طبقا للمواصفة المغربية 00.5.057.
وأوضح عبدالرحيم الطيي، مدير المعهد المغربي للتقييس، أن هذه المعايير تعتمد مقاربة استباقية تحد من المخاطر في سلسلة إنتاج المياه ووضع مجموعة من العمليات للتحكم في هذه المخاطر، والخروج بمنتوج يطمئن سلامة وصحة المواطنين. مضيفا أن هذه المعايير مهمة بالنسبة للسلطات العمومية المعنية بمراقبة الجودة والسلامة الصحية للمياه، وذلك بناء على أهم الممارسات الدولية في هذا المجال.
من جهتها، قالت سلمى المجاطي، مديرة التطوير و الفعالية القصوى والسلامة والأمن بشركة ليدك، أن هذا اللقاء الدراسي الذي نظمته الشركة في إطار جودة المياه، مؤكدة أن ليدك كانت سباقة في إنجاز مخطط تدبير  برنامج تدبير السلامة الصحية للمياه PGCC. وهذا المعيار يعد الضمان الدائم للسلامة الصحية لإمدادات المياه، الذي يحترم تطبيق معايير دولية لتقييم المخاطر وإدارتها، تغطي جميع مراحل إمدادات المياه، بدءًا من مستجمعات المياه وحتى صنبور المستهلك. ويعتمد المعيار المغربي 00.5.057 على توصيات خطة إدارة سلامة المياه، كما اقترحتها منظمة الصحة العالمية.
                                                                                     رابط الفيديو هنا