الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

إيقاف بائع دجاج متهم بترويج "القرقوبي" بالحي الحسني بالبيضاء

إيقاف بائع دجاج متهم بترويج "القرقوبي" بالحي الحسني بالبيضاء

ألقت السلطات الأمنية يوم 3 غشت 2014  القبض على شاب يشرف على محل لبيع الدجاج في ملكية أبيه، بسوق شادية الحي الحسني بالبيضاء، بعد أن دلَّ شخص موقوف بـ (تهمة استهلاك الأقراص المهلوسة) عناصر أمنية على المحل الذي اقتنى منه الممنوعات ولم يكن سوى محل بيع الدجاج الذي يُسيِّرُهُ الشاب الموقوف.

وأشارت مصدر "أنفاس بريس" أن رجال الأمن داهموا محلا لبيع الدجاج بسوق شادية الحي الحسني وقاموا بحملة تفتيشية بالمحل واعتقلوا شابا مشرفا عليه. وكان بعض الباعة المجاورين للمحل المذكور قد لاحظوا أن الشاب الموقوف كان يبيع الدجاج بثمن أقل من الثمن المعمول به داخل السوق، وهو ما جعلهم يشكون في تصرفاته دون التمكن من معرفة أنه يتاجر في الممنوعات بالقرب منهم. ومن الراجح أنه كان يروج الأقراص منذ رمضان الماضي بثمن 50 درهم للحبة الواحدة.

 وكان الشاب الموقوف قد أمضى عقوبة حبسية سابقة، ليعود هذه المرة لممارسة تجارة "القرقوبي" بمحل أبيه لبيع الدجاج، حتى يضمن سرية البيع ويموِّهَ السلطات الأمنية ويبعد عنه الشكوك، إذ كان الطالبون لأقراص "القرقوبي" خصوصا الشباب، يحلون بالمحل التجاري المذكور موهمين الجميع أنهم زبناء يودون شراء الدجاج.