الأحد 8 سبتمبر 2024
خارج الحدود

دقيقة واحدة تطيح ببوتفليقة على جدار الفيسبوك

دقيقة واحدة تطيح  ببوتفليقة على جدار الفيسبوك

 

على خلفية دقيقة الصمت التي أوعز إليها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، ترحما على ضحايا غزة، مثلما كشف الأربعاء مصدر حكومي لوكالة الأنباء الجزائرية، تقاسم الكثير من رواد الفايسبوك اليوم الخميس  السؤال (هل الفلسطينيون في غزة في حاجة إلى دقيقة صمت و ترحّم ؟ أم لأبناء العرب و منهم الجزائر و سلاحهم و أموالهم و دعمهم ؟).

 

في هذا السياق قالت"Hassiba Bouhali"على صفحتها في الفيس بوك : " بعد كل الصمت الذي قتل إخواننا في فلسطين .. النظام الجزائري يقرر: الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء .. نعم سنقف دقيقة صمت غدا لكن حدادا على الضمير العربي"

 

و تدّعم حسيبة في موقفها"وردة الأمل"التي تتساءل : " ألا يكفينا صمتا حتى نقف دقيقة صمت ! يا عجبي على بلد مليون ونصف شهيد"

 

و تستنكر"Hayat Ou"أن يكون حظ الفلسطينيين في غزة من التنديد بالصمت أقل من نظرائهم في تحطم الطائرة الجزائرية و تكتب تقول : " بلاد ‫‏ميكي .. 5 دقائق لـشهداء ‫ غزة و 3 أيام لـضحايا الطائرة من ‫الفرنسيين .. ماعليش راها ليكم. إن الله يمهل ولا يهمل.. "

 

و يستهزء"Mourad le Roi"من دقيقة الصمت الرسمية و يقول : " الجيش الإسرائيلي تملّكه الرعب والخوف و الفزع من دقيقة الصمت الجزائرية .. و يفكر في تهديد هولاند"

 

و من جانبه اعتبر"ڪريم سعيدي"ان الصمت في حد ذاته دعما لإسرائيل و يقول مستهزئا :" اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من " دعم" !!...