السبت 27 إبريل 2024
خارج الحدود

86 في المائة من الإسرائليين يؤيدون إبادة الفلسطينيين

86 في المائة من الإسرائليين يؤيدون إبادة الفلسطينيين

"يدعم الرأي العام الإسرائيلي، بغالبيته على الأقل، الهجوم العسكري على قطاع غزة بالرغم من سقوط أكثر من 50 جنديا إسرائيليا حتى الآن، وفق ما يرى محللون".

هذا ما أكده تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية، أمس الأربعاء، استنادا إلى استطلاع رأي نشرته صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بما يقدم فكرة عن تفكير الإسرائيليين في ما يجري. الصحيفة  أوردت "أن 86,5% يعتقدون أنه لا يجب أن تقبل إسرائيل بوقف إطلاق نار طالما تواصل حماس إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وطالما لم يتم الكشف عن كافة الأنفاق، وطالما ترفض حركة حماس الاستسلام". في هذا الإطار ذكرت "معاريف" على لسان المتخصص في العلوم السياسية ابراهام ديسكين "أن مقتل الجنود زاد من دعم العملية العسكرية"، مضيفا "أن كل جندي يقتل ينمي الشعور بالانتقام (...) الناس يقولون إنهم يدركون خطر الأنفاق".

ويورد التقرير إضافة لذلك "في صحيفة "يديعوت أحرونوت" كتب ناعوم بارني ان "أصحاب القرار لم يتخيلوا يوما أن يقترب عدد القتلى من الجنود من 50 خلال عشرة أيام من المعارك البرية". وتابع "لم يتخيل الرأي العام الاسرائيلي ما آلت اليه الامور". فيما ترى سيما كادمون الصحافية في "يديعوت" أن "حماس، التي جرتنا نحو الحرب، تحاول الآن أن تجرنا أكثر داخل غزة". أما بن كاسبيت في "معاريف" فقد حذر "من أن إسرائيل يجب أن تخرج بـ"فوز واضح" عكس ما حصل خلال حرب تموز/يوليو 2006 ضد حزب الله في لبنان".