الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

إفريقيات تقاضين الخطوط الجوية البريطانية في اعتداءات جنسية

إفريقيات تقاضين الخطوط الجوية البريطانية في اعتداءات جنسية

قال مكتب محاماة بريطاني، إن شابات وفتيات صغار تزعمن أنهن تعرضن لاعتداءات جنسية في دور للأيتام ومدارس في عدد من البلدان الأفريقية من قبل طيار كان يعمل في الخطوط الجوية البريطانية، ستقاضين شركة الطيران.

ويقول المحامون، حسب وكالة رويترز، إن على الخطوط الجوية البريطانية أن تتحمل مسؤوليتها عن أفعال الطيار سايمون وود، الذي قام بالجرائم المزعومة المنسوبة إليه خلال توقف الطائرات في كينيا وأوغندا وتنزانيا.
وعثر على وود (54 عاما) في غشت عام 2013 ميتا بعد أن دهسه قطار، وذلك قبل أسبوعين من مثوله أمام المحكمة في اتهامات بالإعتداء الجنسي والتقاط صور فاضحة لطفلة.
وقالت نيكولا مارشال وهي محامية في شركة (لي داي) للمحاماة التي تمثل نحو 16 ضحية مزعومة لوود تتراوح أعمارهن بين 8 و20 عاما "نحن نزعم أن وود كان قادرا على استغلال الضحايا بسبب وظيفته في الشركة وخصوصا مشاركته في أعمال اجتماعية للشركة".
وأضافت "جميع المدارس ودور الأيتام التي كانت ترتادها موكلاتنا كانت تتلقى تبرعات خيرية من الشركة، وكان وود يلعب دورا رئيسيا في إدارة هذه التبرعات بالنيابة عن الخطوط الجوية البريطانية."
وقالت إن فريقا من شركة المحاماة سيلتقي بضحايا محتملات أخريات في كينيا وأوغندا في الأسابيع المقبلة.
وقالت الخطوط الجوية البريطانية في بيان "أصبنا بالصدمة والهلع لسماع المزاعم ضد سايمون وود التي يبدو أنها ذات صلة بمشاركته في نشاطات متعلقة بالأطفال، تقع تماما خارج حدود مهام وظيفته مع الخطوط الجوية البريطانية."
وستنظر محكمة بريطانية القضية.