الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

أستراليا تصدر أمر اعتقال لأستراليين حاربا في سوريا

أستراليا تصدر أمر اعتقال لأستراليين حاربا في سوريا

قالت هيئة الإذاعة الأسترالية اليوم الثلاثاء إن السلطات أصدرت أمر اعتقال لاثنين من المواطنين، يعتقد أنهما حاربا في سوريا بعد نشر صور لهما وهما يحملان رؤوس جنود سوريين مذبوحين.
وأبلغ رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في الشرطة الاتحادية الأسترالية نيل جوجان الإذاعة في مقابلة، أن أمر الاعتقال صدر بحق الأستراليين خالد شروف ومحمد العمر بتهمة الإرهاب.
ونشر الأسبوع الماضي حساب على تويتر له صلة بالدولة الإسلامية صورا غير واضحة لجثث بلا رأس، حسب وكالة رويترز، ورؤوس خمسة جنود قتلوا في محافظة الرقة السورية وقال إن الجنود من أفراد الفرقة 17.
وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية أن شروف والعمر سافرا إلى سوريا والعراق أواخر العام الماضي، وفي أواخر الأسبوع الماضي نشر على حساب على تويتر يقال أنه يخص شروف صورا للعمر وهو يمسك برؤوس مقطوعة.
وقال جوجان "فور أن تطأ أقدامهما أستراليا سيوضعان في الحجز."
وعبرت أستراليا عن قلقها من عدد مواطنيها الذين يعتقد أنهم يحاربون إلى جانب مسلحين في الخارج من بينهم مفجر إنتحاري أسترالي يعتقد أنه قتل ثلاثة أشخاص في بغداد هذا الشهر.
وأضاف هذا إلى مخاوف من أن يشن مقاتلون تبنوا التطرف هجمات لدى عودتهم إلى الوطن، وهو خطر استندت إليه الحكومة لتمرير تشريعا جديدا هاما بشأن المخابرات.