الجمعة 17 مايو 2024
اقتصاد

البيضاء.. "شاعلة" في أسعار تذاكر السفر في محطة أولاد زيان

 
 
البيضاء.. "شاعلة" في أسعار تذاكر السفر في محطة أولاد زيان عيد الأضحى فرصة للعديد من الأسر في العاصمة الاقتصادية لزيارة أقاربهم في مدن أخرى
"ماحدها تقاقي وهي تزيد في البيض".
هذا المثل المغربي ينطبق حاليا على الوضع الاجتماعي والاقتصادي في المغرب، بسبب موجة الغلاء.
آخر فصول موجة الغلاء هو ما تعيشه محطة أولاد زيان بمناسبة عيد الأضحى، فإذا كانت أسعار تذاكر السفر في الأعياد الدينية تعرف ارتفاعا منذ سنوات، فإن ما تعيشه محطة أولاد زيان خلال هذا العيد فاق كل التوقعات.
وقال أحد المواطنين في تصريح ل"أنفاس بريس" : "لا يعقل أن يزيد سعر التذكرة ثلاث مرات، فهذا الأمر غير معقول ويحرم العديد من المواطنين من قضاء عطلة العيد رفقة عائلاتهم".
وأكد مصدر ل "أنفاس بريس " أن عيد الأضحى فرصة للعديد من الأسر في العاصمة الاقتصادية لزيارة أقاربهم في مدن أخرى، لكنهم يصطدمون بالارتفاع المهول في أسعار تذاكر السفر، وهذا أمر غير مبرر.
ومنذ أن قررت حكومة أخنوش تقديم الدعم لمهنيي النقل الطرقي يتم التأكيد أن هذا الدعم جاء من أجل عدم الزيادة في أسعار التنقل على المواطنين، لكن ما تعرفه محطة أولاد زيان حاليا ليس له أي علاقة بما تقوله الحكومة وخاصة ناطقها الرسمي في ندواته الأسبوعية، والذي يؤكد دوما أن الدعم الحكومي لمهنيي النقل الطرقي هدفه هو عدم الزيادة في أسعار التنقل.