الجمعة 17 مايو 2024
اقتصاد

جماعة عين حرودة.. لهذه الأسباب تعليق إضراب عمال النظافة

 
 
جماعة عين حرودة.. لهذه الأسباب تعليق إضراب عمال النظافة وقفة احتجاجية سابقة أمام عمالة المحمدية لعمال النظافة
أعلن المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية عن تعليق إضراب عمال النظافة بجماعة عين حرودة، واستئناف العمل حسب النظام العادي للشغل المعمول به.
وذلك تبعا لمخرجات الحوار المفتوح بين الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وعمالة المحمدية وجماعة عين حرودة، وتخلف إدارة شركة أوزون، في شأن النزاع الجماعي حول عدم صرف أجور عمال النظافة بجماعة عين حرودة منذ 3 أشهر.
واعتبارا للوضع المزري الذي وصلته جماعة عين حرودة من جراء انتشار وتناثر الأزبال وتهديد الصحة والبيئة وانعكاس ذلك على المعيش اليومي للساكنة، بعد الدخول الاضطراري للعمال في الإضراب عن العمل منذ 14 يونيو 2023.
وبناء على ما تقرر في الاجتماع الأخير بين المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية والمكتب الوطني للنقابة الوطنية للجماعات الترابية والتدبير المفوض والمكتب النقابي لعمال النظافة بجماعة عين حرودة.
أكد المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية تمسكه بمطالبة كل الأطراف المعنية بهذا النزاع للانكباب بالجدية والمسؤولية المطلوبة، من أجل حماية حقوق العمال وصرف أجورهم المستحقة، والالتزام بتنفيذ خلاصات اجتماع 18 يونيو 2023 واستبعاد العمال من التجاذبات بين الأطراف المعنية بهذا الملف.