الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

آلاف المغاربة يتضامنون مع فلسطين ويطالبون بمحاكمة قادة إسرائيل

آلاف المغاربة يتضامنون مع فلسطين ويطالبون بمحاكمة قادة إسرائيل

نظمت، يوم الأحد بالرباط، مسيرة وطنية تضامنية مع الشعب الفلسطيني تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، تحت شعار "مع المقاومة ضد الإرهاب الصهيوني.. ضد التطبيع". وتأتي هذه المسيرة، التي نظمتها مجموعة العمل الوطنية لدعم فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، من أجل التأكيد على موقف الشعب المغربي بكافة مكوناته السياسية والنقابية والجمعوية والحقوقية الداعم دوما للشعب الفلسطيني والمناهض للممارسات الإسرائيلية.

ورفع آلاف المشاركين في هذه المسيرة ، حسب" ومع"، لافتات تندد بالجرائم التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي في حق سكان قطاع غزة العزل في خرق سافر لجميع الأعراف والمواثيق الدولية، وبما يلحقه من أضرار بليغة على مستوى البنية التحتية في القطاع.

كما نددوا بصمت المجتمع الدولي إزاء هذه الجرائم ووقوف بعض البلدان الغربية إلى جانب الكيان الإسرائيلي وعرقلتها لجميع القرارات المنددة بهذه الجرائم في المحافل الدولية. ودعا المشاركون، الذين رفعوا العلمين المغربي والفلسطيني، الأمم المتحدة وجميع الضمائر الحية إلى الضغط من أجل وضع حد للغطرسة الإسرائيلية وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه كاملة وعلى رأسها حقه المشروع في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة والقابلة للعيش وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالب المشاركون في هذه المسيرة أيضا بمحاكمة قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي على ما اقترفوه في حق الشعب الفلسطيني من جرائم راح ضحيتها مئات المدنيين، وخاصة منهم النساء والأطفال وكذا على جرائمهم ضد المقدسات وخاصة تهويد القدس الشريف، داعين إلى موقف عربي وإسلامي موحد وتحرك دولي صارم ضد العدوان الإسرائيلي.


 السفياني يقود المسيرة التضامنية

 

 

ااا