الجمعة 17 مايو 2024
اقتصاد

معرض سيكام في دورة جديدة: الذكاء الاصطناعي وفرص الخدمات المرحلة بالمغرب

 
 
معرض سيكام في دورة جديدة: الذكاء الاصطناعي وفرص الخدمات المرحلة بالمغرب من دورات سابقة لمعرض سيكام
تنعقد الدورة العشرون من المعرض الدولي لمراكز خدمات الاتصال بالمغرب- سيكام Siccam، في الفترة من 20 إلى 21 يونيو 2023 في الدار البيضاء، تحت شعار: "الذكاء الاصطناعي: مخاطر وفرص قطاع الخدمات المرحلة  بالمغرب". 
وذلك بمشاركة حوالي ثلاثين عارضًا في المجال الرقمي، والخدمات المرحلة، وإدارة علاقات العملاء في المغرب، يمثلون ستة بلدان من إفريقيا وأوروبا: بلجيكا وسويسرا ومصر وموريتانيا وفرنسا، بالإضافة إلى السلفادور ، التي ستستضيف فعاليات المعرض للسنة المقبلة 2024.
وأوضح المنظمون ل"أنفاس بريس"، أن  هذا المعرض يعتبر فرصة للتعريف بالتحول الرقمي المستمر الذي يعرفه مجال الخدمات المرحلة التي تتطور بسرعة نحو أشكال جديدة من الأنشطة والوظائف، كما يشكل مناسبة سيقدم خلالها  الخبراء، من ناحية، المخاطر التي يواجهها هذا القطاع بسبب القطاع بسبب التطورات التي أتى بها الذكاء الاصطناعي، ومن ناحية أخرى، سوف يبرهنون على العكس من ذلك أن "الإنسان يريد الحفاظ على التواصل البشري وفي نفس الوقت الاستفادة من الابتكارات الذكية والتعاون مع الآليات الذكية".
وسيتم تقديم مشاريع مبتكرة وابتكارات تكنولوجية واجتماعية وسيكافأ بعضها بجوائز "سيكام" التقليدية، بحضور رواد الأعمال من الجيل الجديد الذين سيقدمون عروضهم في مجالات مراكز الاتصال وتكنولوجيا المعلومات والتقنيات الجديدة.
سيقدم العارضون المشاركون للزوار المحترفين نماذج ناحجة للحرف والأنشطة الجديدة التي تشهد أكبر قدر من النمو.
يذكر أن  تنظيم "سيكام" يتم من قبل المؤسسة المغربية Green Soluce بشراكة مع فدرالية التكنولوجيا والخدمات المرحلة APEBI واتحاد مراكز الاتصال وشركات تكنولوجيا المعلومات الخارجية في المغرب ACASIOM،  ومؤسسات أخرى تمثل القطاع: الوكالة الوطنية لتنمة التشغيل والكفاءات، والمراكز الجهوية للإستثمار، وشريكها الإعلامي تعاونية الإعلام الذكي SMIAfrica.
وأبرز المنظمون لـ"أنفاس بريس" أنه بعد التنظيم الناجح لـ "سيكام" في وجدة وأكادير، خلال السنوات الأربع الماضية، يعود المعرض لجهة الدار البيضاء لاحتضان دوراته القادمة، وسينظم أيامًا دراسية حول الرهانات الأساسية للقطاع في مناطق أخرى من المملكة. وهذه أهم نقاط البرنامج:
خلال اليوم الأول، سيتم عرض فرص الأعمال بين العارضين والمهنيين المشاركين، قبل افتتاح المعرض للزوار المحترفين.
دولة السلفادور، ستستضيف دورة معرض SICCAM في عام 2024.
سويسرا ستكون ممثلة بشركة جديدة تعمل في إدارة علاقات العملاء لمراكز الاتصال الصغيرة والمتوسطة ، مع نية حازمة لتعزيز تواجدها في السوق المغربي والإفريقي.
بلجيكا ستكون ممثلة بشركات تكنولوجيا المعلومات والخدمات المرحلة المتواجدة بالمغرب ، والتي ستقدم شهادات عن تجربتها الناجحة في المملكة.
جهة فاس مكناس ستكون حاضرة في المعرض برواق، بعد أن شاركت بالفعل في تنظيم دورة معرض سيكام لسنة 2014  في فاس، والذي سمح بإنشاء حظيرة فاس التكنولوجية  FesShore 
تنظيم معرض لوحات فنية يسترجع عشرين عامًا من دورات سيكام، حيث سيجمع حوالي عشرين لوحة، احتفالًا بتقدم هذا قطاع الخدمات المرحلة بالمغرب.