الجمعة 26 إبريل 2024
سياسة

الملك يزور معرض منتوجات المقاولات الصغرى التضامنية بالبيضاء

الملك يزور معرض منتوجات المقاولات الصغرى التضامنية بالبيضاء

قام الملك محمد السادس، اليوم الجمعة18 يوليوز الجاري،بزيارة معرض لبيع منتوجات المقاولات الصغرى التضامنية، بمكتب معارض الدار البيضاء، والمنظم من طرف مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية.

وتؤكد هذه الالتفاتة الملكية الاهتمام الخاص الذي يوليه الملك للنهوض باقتصاد اجتماعي وتضامني، ناجع ومهيكل، قادر على إحداث فرص الشغل وخلق الثروة وتنمية الموارد والمهارات المحلية، كما تعكس حرصه الدائم على ضمان الظروف المواتية لانخراط المقاولين الصغار في الدورة الاقتصادية.

ويشكل هذا المعرض المقام على مساحة 600 متر مربع، مناسبة لـ 160 من صغار المقاولين لإبراز مهاراتهم، كل في مجال تخصصه، وكذا مناسبة لهم لتبادل خبراتهم وتجميع أنشطتهم لمصاحبة تطوير وتسويق منتوجاتهم.

وتعددت أنشطة هذا المعرض، المخصص لصغار المقاولين من مختلف جهات المملكة، بين الألبسة/ الخياطة، الصناعة التقليدية/ التزيين، والفلاحة/ المنتوجات المحلية.

هذا المعرض، كذلك، يأتي لينضاف إلى مختلف الأعمال التي يشرف عليها مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، من أجل دعم تسويق منتوجات المقاولات الصغرى، وتثمين المنتوجات المعروضة للبيع وضمان ديمومة مداخيل المستفيدين، لاسيما الفضاء التجاري المخصص للمقاولة الصغرى التضامنية، الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقة أشغال إنجازه أمس الخميس بحي الوازيس بالدار البيضاء.

(ومع)