الاثنين 6 مايو 2024
جرائم

توقيف السجين الهارب من المحكمة والمتهم  بجريمة القـتل باقليم برشيد

توقيف السجين الهارب من المحكمة والمتهم  بجريمة القـتل باقليم برشيد  توقيف السجين المتهم بالقـتل بجماعة الحساسنة إقليم برشيد
تم يوم الأحد 04 يونيو 2023، توقيف السجين المتهم بالقـتل بجماعة الحساسنة إقليم برشيد، والذي هرب أثناء مثوله أمام قاضي التحقيق في قضية متابعته بالقتل العمد لشاب، وذلك  داخل محكمة الاستئناف بسطات.
هذا، وتناقلت المصادر بأن المتهم  قد تمكن من الهرب يوم الخميس 8 دجنبر 2022، من محكمة الاستئناف بسطات، مستغلا الاستفادة من إزالة الأصفاد أثناء المثول أمام قاضي التحقيق للتعبيرعن إفاداته بدون صعوبة وكل راحة. بعدما تخلص من بعض الملابس التي قد تعيق سرعته أثناء الهروب الذي استعمل فيه الباب الخلفي للمحكمة الخاص بدخول سيارات الموظفين وسيارات نقل السجناء المحالين على محكمة الإستئناف من باقي المحاكم الإبتدائية التابعة للدائرة القضائية بسطات.
 
ويذكر أن المتهم  الهارب  كان قد توبع من أجل القتل، وذلك بعد شنآن وقع بإحدى مقاهي أحد دواوير الحساسنة بينه وبين  شاب انتهى بالصلح حسب شهود عيان، وانصرف كل منهما إلى حال سبيله، إلا أن المتهم (قرأ حسيفتو) وظل يراقب تحركات الشاب الضحية حيث استغل دخوله عند حلاق بالمنطقة ليباغته ويطعنه في عنقه أرداه قتيلا.