الاثنين 16 سبتمبر 2024
مجتمع

كيف فازت زينب علام بلقب ملكة جمال بدينات العرب وافريقيا

كيف فازت زينب علام بلقب ملكة جمال بدينات العرب وافريقيا

قالت زينب علام، ملكة جمال بدينات إفريقيا والعرب لسنة 2014، في تصريح خاص ل "أنفاس بريس" أنها دخلت مسابقة ملكة جمال بدينات العرب لإيصال رسالة مفادها أن للمرأة المكتنزة دورا في المجتمع، ويمكن أن تكون فاعلة ومفيدة وناجحة.وأن عليها أن تغير نظرتها الدونية لنفسها أولا وأن تدرك أن الوزن الزائد ليس عائقا أمام النجاح. 

وعبرت زينب عن اعتزازها بالفوز بالمسابقة التي شاركت فيها 13 فتاة من لبنان سوريا الاردن مصر تونس..مما منحها المشاركة في مسابقة ملكة جمال بدينات العالم التي تنظمها الجمعية الكندية "بيل روندور" منذ سنة 1996. وهي المسابقة التي دخلت فيها المنافسة مع فتيات من البرازيل، فرنسا، بلجيكا، الغابون..وفي النهاية، تم اختيارها وصيفة لملكة جمال بدينات الكون البرازيلية "جيسيكا".

وأضافت زينب علام من جهة أخرى أنها تهتم بالعمل التطوعي والجمعوي وخاصة العمل مع الأطفال في وضعية صعبة ومحاربة الهدر المدرسي ومحو الأمية عند النساء.. وهذا ما أهلها لاختيارها سفيرة للمنظمة الخيرية للأمير جمال النعيمي والتي تأسست بقرار من ملك بلجيكا ألبرت الثاني ببروكسل في دجنبر 2009.وتعمل المنظمة، تقول زينب، على الدفاع عن الحريات والشعوب الفقيرة والمحتاجة وتبني الأيتام في الوطن العربي كمشروع قومي عربي إسلامي إنساني.

وعن مشاريعها المستقبلية، قالت زينب إن لديها مشاريع تخص المرأة المكتنزة وثقتها بنفسها وأنها تلقت عروضا للمشاركة في لجنة تحكيم في مسابقات الجمال وكذا في أعمال درامية.