الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

صندوق أنس العلمي يبتلع متقاعدي وكالات توزيع الماء والكهرباء

صندوق أنس العلمي يبتلع متقاعدي وكالات توزيع الماء والكهرباء

أعلن صندوق الإيداع والتدبير، عن انضمام الصناديق الداخلية للتقاعد لمجموع وكالات توزيع الماء والكهرباء ، التابعة للمكتب الوطني للكهرباء السابق ، إلى النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.

وذكر الصندوق في بلاغ له ، يوم الأربعاء ، أنه بعد المرحلة الممتدة من 2012 و2014 ، والتي تم خلالها تحويل صناديق الوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، لكل من مراكش وأكادير والرباط والقنيطرة ، توصلت وزارة الداخلية وصندوق الإيداع والتدبير إلى اتفاق إطار، يتم بموجبه إدماج الصناديق الداخلية للتقاعد التابعة لتسع وكالات أخرى، وذلك ابتداء من فاتح يوليوز 2014 .
وبموجب الاتفاق ، تم تحويل حقوق المنخرطين المساهمين والمستفيدين في هاته الوكالات بشكل كامل إلى النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد ، باستثناء وكالات مدن مكناس وآسفي والعرائش، حيث من المقرر تحويل حقوق المستفيدين في مرحلة لاحقة، بعد مرور خمس سنوات ابتداء من تاريخ نفاذ عملية تحويل المنخرطين المساهمين.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء التي عممت البلاغ، فبعد هذه العملية يكون النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، قد أكد خبرته وقدرته على إدماج صناديق التقاعد التابعة للمؤسسات العمومية، وذلك بعد النجاح الذي كان قد حققه في هذا المجال عبر إدماج صندوق التقاعد للمكتب الوطني للسكك الحديدية، وشركة التبغ، ووكالة ليديك، ومكتب استغلال الموانئ، والمكتب الشريف للفوسفاط .