الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

الوزيرمحمد حصاد يثير زوبعة في الجزائر

الوزيرمحمد حصاد  يثير زوبعة  في الجزائر

هاجمت الصحف الجزائرية -الموالية لقصر المرادية- الصادرة يوم الأربعاء 16 يوليوز الجاري، المغرب على إثر إعلان وزير الداخلية محمد حصاد الإثنين 14 يوليوز 2014 خلال جوابه على الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، شروع المغرب في تشييد سياج على طول الحدود البرية مع الجزائر، وذلك من أجل حماية البلاد من خطر الإرهاب القادم من الساحل. وأكد أن هذا السياج  سيتم تجهيزه برقاقات إلكترونية تكشف الخطر الإرهابي.

صحيفة "البلاد" فهمت من كلام وزير الداخلية أنه "اتهام مباشر للجزائر بأنّها طرف مصدر للإرهابيين"، وقالت "إن هذا التصريح يأتي في سياق التصريحات الموصفة بالاستفزازية لوزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار". واعتبرت أن المغرب "لا يترك فرصة إلاّ واستثمرها من أجل التطاول على الجزائر وتشويه سمعتها وصورتها عالميا ودوليا".

 وفيما لم تعلق "الفجر" على التصريح، اعتبرت"الشروق"  بأن "إنجاز سياج إلكتروني خطوة تصعيدية جديدة بدأها المغرب، وتحمل اتهاما للجزائر بأنها "تصدر الإرهابيين"، في قوله "لمنع تسلل المقاتلين إلى أراضي المملكة المغربية". وذهبت للقول إن "التصعيد المغربي، يأتي أياما فقط، بعد تصريحات وزير الخارجية، صلاح الدين مزوار".

.