الاثنين 20 مايو 2024
سياسة

ميلاد تيار حسناء أبوزيد في مؤتمر الشبيبة الاتحادية

 
 
ميلاد تيار حسناء أبوزيد في مؤتمر الشبيبة الاتحادية
علمت "أنفاس بريس" من  مصادر داخل شبيبة  الاتحاد الإشتراكي، أن نتائج انتخاب اللجنة المركزية لشبيبة حزب الاتحاد الإشتراكي التي احتضنها المقر المركزي للحزب بالرباط يوم السبت 12 يوليوز 2014، عرفت تدخلا قويا لإدريس الشكر، إذ تتهم مصادر أنفاس الكاتب العام لحزب الاتحاد الإشتراكي بالتدخل في انتخاب أعضاء اللجنة المركزية لمنظمة الشبيبة الاتحادية. وأكدت نفس المصادر أن المكتب السياسي أشرف بشكل مباشر على وضع اللمسات النهائية على تشكيلة اللجنة المركزية للشبيبة الاتحادية، وذلك لقطع الطريق على المحسوبين على البرلمانية حسناء أبو زيد.
وأضافت مصادر "أنفاس بريس" أن المؤتمر التاسع لحزب الاتحاد الإشتراكي إن كان قد أدى إلى ميلاد تيار الزايدي فإن مؤتمر الشبيبة أسفر عن ميلاد تيار حسناء أبو زيد، متسائلين في نفس الوقت: هل سيعطي ذلك ميلاد تحالف جديد بين التيارين ضد ادريس لشكر، خاصة وأن الأمر بتعلق بعضو المكتب السياسي وعضو الفريق الاشتراكي بالغرفة الاولى؟  
ومعلوم أن عملية التصويت لعضوية اللجنة المركزية التي عرفتها الجولة الثانية للمؤتمر الوطني الثامن للشبيبة الاتحادية، امتدت من الساعة العاشرة إلى الساعة الثالثة والنصف من زوال يوم السبت 12 يوليوز 2014، وإغلاق مكاتب التصويت على الساعة الثالثة والنصف زوالا من يوم السبت 12 يوليوز 2014 بالمقر المركزي لحزب الاتحاد الإشتراكي. بعد ذلك  التأمت لجان الفرز الجهوية المكونة من المكتب السياسي وأعضاء مقترحين من طرف الكتاب الجهوين للشبيبة الاتحادية. وبعد انتهاء عملية فرز الأصوات على مستوى كل مكتب للتصويت وتوقيع المحضر المتعلق من طرف كافة اعضاء المكتب، اجتمعت لجنة الفرز المركزية تحت إشراف رئيس المؤتمر، الحسين الحسيني، التي امتدت اشغالها من الساعة العاشرة ليلا الى الساعة الخامسة والنصف صباح يوم الاحد 13 يوليوز2014، حيث قامت بإحصاء مجموع الأصوات بالنسبة لكافة المترشحات والمترشحين والتي أفضت الى انتخاب اللائحة الوطنية للاناث والمحددة عدد مقاعدها في 34 عضوة،وكذلك  اللائحة الوطنية.