الجمعة 26 إبريل 2024
رياضة

متفرقات مونديالية

متفرقات مونديالية

- أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، برئاسة السويسري مسيمو بوساكا، إدارة اللقاء المرتقب بين منتخبي البرازيل وألمانيا للحكم المكسيكي ماركو رودريجيز صاحب الـ 40 عاما.

- تصدر كريم بنزيمة، مهاجم منتخب فرنسا، قائمة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم 2014 المقامة حالياً فى البرازيل، وفقًا لتقييم شركة "كاسترول" الراعية للبطولة.

- كلاوديو برافو، حارس مرمى منتخب تشيلي، هو الآخر، تصدر قائمة أفضل حراس كأس العالم، وفقًا لتقييم شركة "كاسترول" الراعية للبطولة.

- كشفت صحيفة "أبولا" البرتغالية أن ديفيد لويز، مدافع المنتخب البرازيلي، رفض الحصول على الجنسية البرتغالية عندما كان لاعبًا في صفوف بورتو.

- أشارت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية إلى إمكانية مشاركة نيمار دا سيلفا، مهاجم فريق برشلونة الإسبانى، مع السيليساو فى حالة الوصول إلى نهائى المونديال المقرر إقامته في 13 يوليوز المقبل، بعلاجه بـ "الحقن".

- حذر يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، من قوة البرازيل قبل مباراة الفريقين يوم الثلاثاء 8 يوليوز الجاري، في نصف نهائي كأس العالم.

- اعتقلت قوات الشرطة البرازيلية ممرضة في مستشفى فورتاليزا بعد تصويرها لنيمار دا سيلفا مهاجم فريق برشلونة.

- أعلن فريد موندراجون، حارس مرمى المنتخب الكولومبي، اعتزاله اللعب نهائيًا عقب العودة إلى بلاده، بعد إقصاء الفريق من ربع نهائي كأس العالم بالخسارة أمام البرازيل بنتيجة 2/1.

- كشف دانتي، مدافع منتخب البرازيل وفريق بايرن ميونيخ الألماني، عن علمه بنقاط ضعف منتخب ألمانيا من خلال التدريب مع زملائه بالفريق البافاري، مؤكدا استعداده للمشاركة أمام منتخب ألمانيا بعد يوم الثلاثاء 8 يوليوز الجاري، في نصف نهائي مونديال 2014.

- وافقت الجمعية العمومية للاتحاد النيجيرى لكرة القدم، على حل اللجنة التنفيذية للاتحاد يوم الأحد 6 يوليوز الجاري، متجاهلة تهديدات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتعليق عضوية نيجيريا فيه بسبب التدخل الحكومى فى الرياضة.

- لا يزال الاتحاد الإيطالي، يواصل البحث عن التعاقد مع مدرب جديد، يتولى تدريب المنتخب الإيطالي، خلفاً لتشيزارى برانديللي، الذي قدم استقالته من منصبه، بعد الخروج المبكر لـ"الآزوري" من بطولة كأس العالم، المقامة حالياً في البرازيل.