الجمعة 29 مارس 2024
رياضة

المغربية لمياء بومهدي مدربة رسمية لنادي "تي بي مازيمبي"

المغربية لمياء بومهدي مدربة رسمية لنادي "تي بي مازيمبي" المغربية لمياء بومهدي
وقع اختيار إدارة نادي "تي بي مازيمبي"، بشكل رسمي على المغربية لمياء بومهدي، للإشراف على تدريب الفريق النسوي.
 
وأعلن النادي عن تعيين بومهدي على موقعه الرسمي، حيث نشر التالي: "تم اختيار المدربة المعروفة في المغرب ابنة مدينة برشيد البالغة من العمر 39 سنة لقيادة المشروع الرياضي للفريق النسوي . وستوقع عقدا لمدة سنة مع خيار التجديد ".
 
ونشير إلى أنه سبق للمدربة المغربية ولاعبة الهجوم الموهوبة، أن لعبت في صفوف نادي برشيد، إلى جانب خوضها تجربة احترافية مع نادي "الصداقة" اللبناني، ونادي "تروندهيم" النرويجي، و"بيروز" الإيطالي لكرة القدم داخل القاعة في دوري الدرجة الثانية.
 
كما ساعدتها مؤهلاتها كهدافة متميزة، في بدء مسيرتها الاحترافية كمدربة محترفة والتي بدأت في 2015 بنادي الوداد الرياضي قبل أن تشرف على المنتخبات الوطنية المغربية للسيدات (تحت 17 و 20 عاما)، بالإضافة إلى قيادة المنتخب المغربي للسيدات في 2020.
 
وأحرزت مع منتخب أقل من 17 سنة بطولة "كأس فتيات ألزاس " بفرنسا، كما فازت مع المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة بالميدالية البرونزية في الألعاب الإفريقية بالرباط في 2019، وبعدها بلقب بطولة شمال إفريقيا بطنجة.
 
وجدير بالذكر أن بومهدي، التي سيتم تقديمها للصحافة قبل أن تشرع مع فريقها في الإعداد للبطولة الجهوية، قد التقت في الأيام القليلة الماضية بالرئيس "موازي كتومبي"، قبل أن تحضر مباراة "تي بي مازيمبي"، ضد نادي "لوبوبو" والتي انتهت بالفوز الساحق ل"تي بي مازيمبي" بست أهداف نظيفة.