الخميس 13 يونيو 2024
فن وثقافة

أفلام مغربية تشارك في مهرجان العودة السينمائي الدولي بفلسطين

 
 
أفلام مغربية تشارك في مهرجان العودة السينمائي الدولي بفلسطين مصلق فيلم "بيت الشعر" للمخرجه المغربية مليكة ماء العينين
يبصم المغرب على مشاركة وازنة في الدورة السابعة لمهرجان العودة السينمائي (فلسطين)، الذي ينظمه خلال ماي المقبل ملتقى الفيلم الفلسطيني.
وأعلنت إدارة المهرجان برئاسة المخرج سعود مهنا والمنظم بالشراكة مع جامعة فلسطين -غزة تحت شعار (انتظار العودة ..عودة) عن أسماء الأفلام المغربية التي ستشارك في دورة هذه السنة ويتعلق الامر بكل من "بيت الشعر" لمليكة ماء العينين ، و" خطوات" لسليمان الطلحي، و" لعبة القدر" لحسن شاطير ، و " غفران" لكريم عصارة ، و" علاش" لنور الدين العلوي، و" بلعرج " لمعاذ الهيرور، و"ذاكرة للنسيان" للهواري غباري المقيم في بلجيكا.
والى جانب المشاركة المغربية تعرف نسخة هذه السنة مشاركة أفلام عربية ودولية بكل من فلسطين والعراق وتونس وموريتانيا وأرمينيا وفرنسا والأردن وليبيا وسوريا والعراق والجزائر واليمن وكندا والسودان والسعودية واليمن والهند.
وتتكون لجنة تحكيم الدورة السابعة لمهرجان العودة السينمائي الدولي من الناقدة السينمائية نبيلة رزايق رئسيا، وعضوية كل من الناقدة السينمائية الفلسطينية غادة الراعي، والمخرج السينمائي والمسرحي اليمنى الفنان حميد عقبي، والناقدة السينمائية التونسية ليلى بالرحومة، والفنان والممثل والمخرج الفلسطيني حسين، والمخرج تيسير المشارقة والفنانة الأردنية عبير عيسى.
وأطلق مهرجان العودة على أهم جائزة في دورته الحالية باسم الراحل الرئيس ياسر عرفات (أبو عمار)، علاوة على مسابقة أفلام الطلبة.