الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

البوليس يحرر طفلا تم اختطافه بالقصر الكبير مقابل 50 مليون

البوليس يحرر طفلا تم اختطافه بالقصر الكبير مقابل 50 مليون

علم لدى ولاية أمن تطوان أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية  تمكنت، منتصف نهار اليوم الخميس 3 يوليوز الجاري، من تحديد مكان وجود الطفل القاصر الذي تم اختطافه يوم الاثنين المنصرم من الحي السكني الذي يقطن به بزنقة (بلاد القلة) بمدينة القصر الكبير من قبل أشخاص مجهولين، وذلك بعدما جرى العثور عليه في وضعية صحية عادية داخل مسكن في طور البناء بضواحي مدينة القصر الكبير.

وأضاف المصدر نفسه، بأن مصالح الأمن  بمجرد توصلها بشكاية العائلة تفيد باختفاء ابنها البالغ من العمر 12 سنة في ظروف غامضة، وتلقيها لاحقا لمكالمات هاتفية تطالبها بفدية مالية تناهز 50 مليون سنتيم مقابل الإفراج عنه، قامت بإجراء مجموعة من الأبحاث الميدانية والتحريات التقنية التي مكنت من تشخيص هوية المشتبه بهما وتوقيفهما زوال اليوم بمدينة القصر الكبير، ويتعلق الأمر بشقيقين يبلغان من العمر على التوالي 33 و20 سنة، يعملان في محل تجاري مقابل للمحل التجاري المملوك  لوالد الضحية.

واستطرد المصدر الأمني بأن اعترافات المشتبه بهما مكنت من تحديد مكان احتجاز الطفل القاصر، الذي تم العثور عليه في منزل في طور البناء دون أن تظهر عليه آثار بارزة للعنف، حيث تم نقله إلى المستشفى الإقليمي بالقصر الكبير لإخضاعه لخبرة طبية.

وبخصوص خلفيات هذه الجريمة، يضيف المصدر الأمني، أن المشتبه بهما يعملان بالقرب من محل التجارة المملوك لوالد الضحية ولهما معرفة مسبقة بهذا الأخير، وقد عمدا إلى التخطيط لاختطافه واحتجازه للمطالبة بفدية مالية وذلك بسبب المشاكل المالية التي يعيشانها، كما أوضح نفس المصدر بأنه تم تسخير سيارة مؤجرة وأقنعة  لتنفيذ عملية الاختطاف.

وأكد المصدر الأمني باأه جرى الاحتفاظ بالشقيقين المشتبه بهما رهن الحراسة النظرية من أجل إخضاعهما للتحقيق في انتظار عرضها على النيابة العامة المختصة.