الجمعة 16 نوفمبر 2018
تكنولوجيا

منتدى "جي مغرب" يُدخل المغرب إلى العالمية

منتدى "جي مغرب" يُدخل المغرب إلى العالمية

لمواكبة مستجدات تكنولوجيا لغة الجافا، وهي لغة برمجة يمتد استعمالها من الحاسوب إلى الهاتف النقال واللوحات الرقمية، وأنظمة المعلوميات للمقاولات والأبناك...، وجلب خبراء من مستوى عالمي في هذا المجال، تنظم جمعية "مغرب جوك" النسخة الثالثة لمنتدى "جي مغرب"، يومي 4 و 6 نونبر 2014 بالدار البيضاء. وأعلنت الجمعية عن هذا الحدث، بمناسبة مرور 5 سنوات على إنشاءها، بفندق سوفيتل بالدار البيضاء، يوم 26 يونيو 2014، وذلك بحضور إدارات عمومية وأبناك وشركات كبرى (أوراكل شمال إفريقيا، "بي إن بي باريبا ميدايت"، إدارة الاقتصاد الرقمي، قسم مهن الأوفشورينغ، بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقم، الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، إنوي، سفاو أوتوموتيف، روكريت).

وعن هذا اللقاء أوضح رضوان الحلوي، عضو بجمعية "مغرب"جوك" ل"أنفاس بريس" أن "نشاط الجمعية يهدف إلى تطوير استعمال لغة الجافا وجلب آخر التقنيات في هذا المجال إلى المغرب، مؤكدا أنه "بتنظيمنا ل "جي مغرب" نسعى إلى دمقرطة الوصول إلى آخر التقنيات، وتمكين المقاولات والأبناك من استباق حاجياتها وتطوير أنظمة معلومياتها، وبحث فرص التكوين. علما أنه اللقاء الوحيد من نوعه عربيا وإفريقيا، والذي ينظم كذلك بكل من أمريكا وأوروبا وآسيا". واستطرد الحلوي بأن هذا الحدث سيعرف مشاركة خبراء أمريكيين وأوروبيين وهنود وأفارقة خاصة من المغرب، كما أن مقابل الاشتراك بهذا النوع من المنتديات يصل إلى 2200 دولار بالولايات المتحدة، و700 أورو بأوروبا، في حين أن واجب الاشتراك بلقاء "جي مغرب" هو ثمن رمزي.

بدر الهواري : مؤسس موروكو جوك

 للإشارة تضم جمعية "مغرب جوك" مطوري لغة الجافا، وتروم أنشطتها إلى تبادل التجارب المهنية بين خبراء مغاربة وأجانب على المستوى الإفريقي والدولي، وصقل المواهب المغربية في هذا المجال. والجمعية معترف بها بالولايات المتحدة الأمريكية، إذ أنها عضو ب"جي سي بي"، "مجموعة جافا بروسيس" بسان فرانسيسكو. وللمزيد من المعلومات حول هذا الحدث، يمكن للشركات أن تتصل بالجمعية عبر موقع "جي مغرب": http://www.jmaghreb.io/en

 

 رضوان الحلوي في حديث إلى المدير العام لفرع "ميدايتي"