الثلاثاء 23 إبريل 2024
مجتمع

انطلاقة حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم بالمغرب

انطلاقة حملة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم بالمغرب

أعطى العصري سعيد الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالرباط وعبد الوافي لفتيت والي جهة الرباط سلا زمور زعير بمقر ولاية الرباط،يوم الثلاثاء فاتح يوليوز الجاري انطلاقة عملية "إفطار الصائم لعام 2014"  تحت شعار "حملة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" بحضور أعضاء السفارة والسلطات المحلية ورؤساء الجمعيات الخيرية المستفيدة وعدد من الإعلاميين.

وتندرج هذه المبادرة الإنسانية التي دأبت دولة الإمارات العربية المتحدة على تخصيصها للفئات المعوزة والمحتاجة في مختلف أنحاء المملكة المغربية في إطار العلاقات المميزة بين البلدين وضمنها المجال الإنساني والاجتماعي.

وأكد السفير العصري سعيد الظاهري حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على المٌضي قدمها في مد جسور التعاون مع المملكة المغربية بما يرتقي إلى تطلعات قائدي البلدين. وأشاد بـ "حملة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" بمكرمة من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وعبر عن أمله في أن تظل هذه المبادرات الإنسانية عنوانا لروح الأخوة والصداقة التي تجمع بين البلدين.

وقال السفير العصري سعيد الظاهري إن "حملة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان" تشمل مختلف مناطق المملكة، وتستفيد أكثر من 23 ألف أسرة مغربية من هذه المبادرة الإنسانية، بميزانية تصل إلى 2 مليون دولار أمريكي. وتتم عملية التوزيع عن طريق الجمعيات المغربية.

وأكد السفير أن هذه المبادرة الإنسانية للفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تأتي انسجاما مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها الملك محمد السادس وكافة المبادرات الاجتماعية والإنسانية التي ترعاها مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وذلك إكراما وتقديرا للفئات المتعففة من أبناء المغرب.