الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

"الأحرار" يطلقون أكبر عملية تواصلية مع المنتخبين.. وأخنوش: نعول عليهم كحلقة أساسية لدعم الديمقراطية المحلية

"الأحرار" يطلقون أكبر عملية تواصلية مع المنتخبين.. وأخنوش: نعول عليهم كحلقة أساسية لدعم الديمقراطية المحلية عزيزاخنوش
دشن حزب "التجمع الوطني للأحرار"،  الأحد 26 فبراير 2023، من مدينة طنجة، بحضور رئيسه عزيز أخنوش، وأزيد من 1.000 من منتخبي الحزب على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، أولى جولات المنتديات الجهوية للفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، والتي ستجوب في غضون الأسابيع المقبلة الجهات الــ 12 للمملكة، في ما وصف بأنه "أكبر عملية تواصل حزبي مع المنتخبين في تاريخ المغرب".
وخلال كلمته الافتتاحية، في أشغال المنتدى، أبرز عزيز أخنوش، أن حزب "الأحرار" يقوم بالترافع من أجل منح المزيد من الاختصاصات الاعتبارية والمالية للهيئات المنتخبة المحلية، ومدها بكل الوسائل الكفيلة بإنجاح عملها والقيام بمسؤولياتها على أحسن وجه، تجاوبا مع انشغالات المواطنين المباشرة.
وأضاف في معرض كلمته أن الهيئات المنتخبة بالجهات، على اختلاف مستوياتها، تعد حلقة أساسية ومهمة لدعم الديموقراطية المحلية وضمان التدبير السليم للشأن العام.
وأضاف أن التجمع الوطني للأحرار، يولي اهتماما خاصا للهيئات المحلية والاقليمية والجهوية المنتخبة، لأنها تشكل المعيار الحقيقي لمعرفة مدى فاعلية برامج الحزب داخل المجتمع، وهي الآلية المهمة لتنزيل تصورات الحزب وبلورة الاستراتيجيات والمخططات التنموية، التي يركز عليها في عمله الحكومي وفي تدبير الشأن العام، خاصة حين يتعلق الأمر بالقطاعات الاجتماعية، كالتعليم والصحة والشغل.
ومن جهته، اعتبر رئيس الفيدرالية الوطنية للمنتخبين التجمعيين، عبد الله غازي، أن الحزب يولي أهمية كبرى لمنتخبيه عبر مختلف ربوع المملكة، ويعتبرهم فرسانا للتنمية والديمقراطية المحلية، وأساسا لتكريس التواصل الهادف والبناء مع المواطنات والمواطنين على الصعيد المحلي.
وشدد على أن المنتدى يكرس مبدأ القرب والإنصات للمواطنين والعمل الميداني، وكذا  تجويد عمل ومبادرات التدبير الجماعي، حتى يبلغ منتخبو الحزب مستوى عال من التفاعل مع مطالب المواطنين.
وأكد غازي أن حزب التجمع الوطني للأحرار يعتبر التنمية المحلية من الأولويات وسيدة الانشغالات، مع السعي إلى إيجاد حلول للإكراهات التي تواجهها، اعتمادا على الذكاء الجماعي.
وفي سياق متصل، اعتبر راشيد الطالبي العلمي، منسق حزب "الأحرار" بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أن "إعطاء انطلاقة أولى محطات منتدى المنتخبين الأحرار من جهة الشمال يعكس عمل الحزب دون توقف منذ سنة ونصف"، مؤكدا أنه "لم يكن هناك فراغ حزبي بعد تصدُّرنا الانتخابات عكس ما يروّجه بعض الخصوم الذين يبدو أنهم لم يستسيغوا نتائج الصناديق بعد".
وذكّر الطالبي العلمي، بمسار عمل ميداني ممتد لكافة أعضاء ومستشاري الأحرار عبر أنشطة إقليمية وجهوية حتى قبل انعقاد المؤتمر الوطني الأخير.
المنسق الجهوي للأحرار بجهة الشمال وعضو مكتبه السياسي لم يُخفِ سعادته بافتتاح اللقاءات الجهوية من هذه الجهة، "التي لنا شرَفٌ كبير أن تحظى بثقة الملك أولا، ثم قيادة الحزب ثانيا، إضافة إلى مشاريع حكومية واعدة"، واصفاً منتدى المنتخبين الأحرار، الذي سيجوب 12 جهة مستهدفاً 10 آلاف منتخب تجمُّعي، بـ"أكبر عملية تواصل حزبي يشهدها المغرب".