الأحد 19 مايو 2024
رياضة

تعرف على نتائج البطولة الوطنية المدرسية للريكبي والرمي بالنبال بمراكش

 
 
تعرف على نتائج البطولة الوطنية المدرسية  للريكبي والرمي بالنبال بمراكش تم على هامش هذه البطولة  توقيع الميثاق البيئي التظاهرة الرياضية المدرسية
اختتمت منافسات نهائيات البطولة الوطنية المدرسية  للريكبي، والبطولة الوطنية المدرسية للرماية  بالنبال، التي تم تنظيمها تحت شعار “التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية”، من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية و بتنسيق مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، يوم الأحد 19 فبراير 2023.
وعرفت النتائج التقنية للبطولة الوطنية المدرسية للرماية بالنبال U18 فئة الذكور والاناث  فقد جرت  بمنتزه أكدال بمدينة مراكش، هيمنة لاعبي ممثلي الاكادبمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي حيث احتل التلميذ سعد الله رجا من ثانوية ابن عباد التأهيلية المرتبة الاولى متبوعا بكل من سامي جلون من الثانوية التقنية محمد السادس بالمرتبة الثانية ومحمد امين توفيق من ثانوية الهلالي الخاصة المرتبة الثالثة، اما فئة الاناث فقد عادت المرتبة الاولى للتلميذة مريم البناي من الثانوية التأهيلية عثمان بن عفان من اكاديمية الدار البيضاء سطات والمرتبة الثانية والثالثة على التوالي لكل من  ريم موجريح من ثانوية يوسف بن تاشفين من اكاديمية مراكش آسفي ، وخديحة التجاني من ثانوية إميل انوار من اكاديمية فاس مكناس.
 
أما البطولة الوطنية للريكبي التي جرت  بملاعب سيدي يوسف بنعلي  U15 و U18 فئة الذكور والاناث، فقد عرفت مشاركة حوالي 400 تلميذ وتلميذة من مختلف جهات المملكة ينتمون للفرق التي تأهلت عن البطولات الجهوية، وكانت النتائج التقنية على الشكل التالي بالنسبة لفئة   U 15 اناث، فعادت المرتبة الاولى ثانوية عبد الله كنون الإعدادية التابعة لاكاديمية الدار البيضاء سطات والمرتبة الثانية لثانوية البحتري الإعدادية اكاديمية سوس ماسة، والمرتبة الثالثة ثانوية عمرو عالم الاعدادية أكاديمية الرباط سلا القنيطرة.
بالنسبة لفئة U15 ذكور، فقد أسفرت عن  النتائج  التالية: المرتبة الأولى، ثانوية ابن المؤقت الإعدادية من اكاديمية الدار البيضاء سطات. والمرتبة الثانية، ثانوية موحى اوحمو الزياني الإعدادية من اكاديمية  الرباط سلا القنيطرة. والمرتبة الثالثة ثانوية البحتري الإعدادية من أكاديمية سوس ماسة.
بالنسبة لفئة  U 18 إناث. فقد أسفرت عن المرتبة الاولى، الثانوية  التأهيلية الشريف الإدريسي التابعة لاكاديمية الدار البيضاء سطات.
المرتبة الثانية ثانوية محمد الدرفوفي التأهيلية اكاديمية سوس ماسة. المرتبة الثالثة ثانوية ابراهيم بن الأدهم التأهيلية اكاديمية درعة تافيلالت. ولفئة U18 ذكور، المرتبة الاولى ثانوية ابن الياسمين التأهيلية من اكاديمية الدار البيضاء سطات. المرتبة الثانية ثانوية المجد التأهيلية من اكاديمية سوس ماسة. المرتبة الثالثة ثانوية السعيدية التأهيلية اكاديمية الشرق.
وتم على هامش هذه البطولة  توقيع الميثاق البيئي التظاهرة الرياضية المدرسية من طرف جميع المشاركين تحت شعار الرياضة المدرسية دعامة لارساء أهداف التنمية المستدامة والتي  يتم الالتزام من خلاله باحترام القيم التي تحملها الرياضة المدرسية.