الجمعة 26 إبريل 2024
اقتصاد

جناح مغربي لعرض منتوجات البحر بكوريا الجنوبية

جناح مغربي لعرض منتوجات البحر بكوريا الجنوبية

يشارك المغرب، تحت رعاية وزارة الفلاحة والصيد البحري، للمرة الأولى، في المعرض الدولي لمنتوجات البحر، والذي سيقام بمدينة بوزان بكوريا الجنوبية  ما بين 2 و4 يوليوز2014.

ويعتبر معرض "بوزان الدولي لمأكولات البحر والصيد"، الذي يستقطب أكثر من 350 عارضا من 25 بلدا، أحد أكبر التظاهرات التجارية لمنتوجات البحر، والأهم على صعيد القارة الآسيوية.

وتندرج المشاركة المغربية، في هذا المعرض، في إطار تنفيذ برنامج عمل سنة 2014 الخاص بإستراتيجية التسويق المؤسساتي لمنتوجات البحر التي تم إعدادها من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري بارتباط مع مخطط "أليوتيس". وتروم المشاركة المغربية، في هذا المعرض، إلى تعزيز صورة علامة منتوجات البحر المغربية بمجموع الأسواق الآسيوية وبالخصوص السوق الكوري.

وسيستقبل الجناح المغربي، الذي تسهر على تنظيمه المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات على مساحة تصل إلى  200 متر مربع، عشر مقاولات متخصصة في مجال تجميد منتوجات البحر وتصنيف المعلبات ونصف المعلبات إضافة إلى إعداد المنتوجات المصنعة. وسيكون المعرض مناسبة من أجل وضع منصة لتبادل وتقاسم النقاش بين الفاعلين المغاربة ونظرائهم الكوريين، من خلال لقاءات ثنائية للأعمال، إضافة إلى زيارات لمواقع الإنتاج والتسويق المبرمجة على هامش المعرض.