الخميس 28 مارس 2024
رياضة

نواكشوط.. تتويج مغربي بالعلامة الكاملة فرديا وجماعيا في طواف طواف الساحل للدراجات بموريتانيا

نواكشوط.. تتويج مغربي بالعلامة الكاملة فرديا وجماعيا في طواف طواف الساحل للدراجات بموريتانيا احتكر الدراجون المغاربة المراتب الخمس الأولى في الترتيب العام على الصعيد الفردي
توج المنتخب المغربي للدراجات عن جدارة واستحقاق وبالعلامة الكاملة بطلا للنسخة الرابعة من طواف الساحل بموريتانيا، وذلك على مستوى الترتيب العام الفردي أو حسب الفرق، في أعقاب المرحلة  الخامسة والأخيرة، التي جرت اليوم الأحد 05 فبراير في مدار مغلق بين العاصمة نواكشوط ومطارها الدولي على مسافة 80 كلم.
وخلال المرحلة الخامسة، احتكر الدراجون المغاربة المراتب الخمس الأولى في الترتيب العام على الصعيد الفردي حيث فاز بالمرحلة أشرف الدغمي بالسرعة النهائية، قاطعا مسافة 80 كلم في زمن قدره 1س و 52 د و 19 ث ، فيما حل زملاؤه تواليا صابر لحسن ثانيا و الحسين الصباحي ثالثا وعادل العرباوي رابعا بنفس التوقيت، ويوسف بدادو خامسا بفارق 2 ث.
وفي الترتيب العام النهائي فردي، توج باللقب عادل العرباوي برصيد 11 س و 7 د و 2 ث (25 نقطة) متقدما بفارق  2ث عن أشرف الدغمي (18 ن) والحسين الصباحي ( 14 ن ) و4 د و 21 ث عن الهولندي فان نوبن أنطوني.
كما فاز المنتخب المغربي بمرحلة اليوم  مسجلا 5 س و36 د 57ث، متقدما بفارق 2د و42 ث عن المنتخب الجزائري و 2 د و48ث عن فريق " يونفيرس سايكلين " الهولندي.
واعتلى الفريق الوطني المغربي ريادة الترتيب العام النهائي برصيد 33 س و 21 د و10ث، متقدما بفارق 17 د و41ث عن فريق" يونفيرس سايكلين" الهولندي و25 د و 18 ث عن المنتخب الجزائري.  
وضمت تشكيلة الفريق الوطني المغربي المشارك في الدورة الرابعة لطواف الساحل، أشرف الدغمي، عادل العرباوي، الحسين الصباحي، يوسف بدادو ولحسن صابر، وتولى تأطيرهم ، بطل الدراجات السابق، المدرب عبد العاطي سعدون بمساعدة الميكانيكي خالد آيت الغازي.
وجرت منافسات هذا الطواف الدولي المدرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات ( فئة 2.2 ) على خمس مراحل قطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تفوق 450 كلم.
وشارك في الطواف  85 دراجا  يمثلون 17 منتخبا  وفريقا محترفا من المغرب، تونس، ليبيا، الجزائر، السعودية، عمان، رواندا، مالي، غينيا، البنين، بوركينا فاسو، كوت ديفوار، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، هولندا بالإضافة إلى البلد المضيف موريتانيا.
وبفضل هذه النتائج المتميزة التي سجلها الدراجون المغاربة في طواف الساحل يكون المنتخب المغربي قد كسب عددا من النقاط الثمينة في أفق التأهل لبطولة العالم المجمعة المقررة في العاصمة الأسكتلندية غلاسغو (3-13 غشت 2023 ) وأولمبياد باريس 2024.