الجمعة 3 مايو 2024
اقتصاد

انتخاب نبيل بنعزوز رئيسا للجامعة المغربية للاستشارة والهندسة(مع فيديو)

انتخاب نبيل بنعزوز رئيسا للجامعة المغربية للاستشارة والهندسة(مع فيديو) نبيل بنعزوز(يمينا) وجانب من الجمع العام للجامعة المغربية للاستشارة والهندسة
انتخب مؤخرا بالرباط الجمع العام العادي للجامعة المغربية للاستشارة والهندسة، بالإجماع نبيل بنعزوز رئيسا للجامعة، طبقا للقانون الأساسي، لمدة أربع سنوات.
واستمع المشاركون في هذا الجمع العام، الذ ي استدعي له المنخرطون، المتوفرة فيهم شروط العضوية القانونية، إلى التقريرين الأدبي والمالي، قبل مناقشة التوجهات التي يمكن اعتمادها من قبل الجامعة لمواصلة وإغناء ودعم خارطة الطريق المعتمدة بالارتكاز على فريق عمل متكامل وفعال ينضم الى باقي اعضاء مجلس الإدارة من رؤساء الجمعيات الجهوية والقطاعية ومجامع المهن والاختصاصات.
وثمن الحاضرون بالإجماع عمل وتسيير الأعضاء المنتخبين المنتهية ولايتهم وأشادوا بالعمل والنتائج الجيدة التي رصدتها العروض قبل أن يصادقوا بالاجماع على التقريرين الأدبي و المالي.
وجرت عملية الانتخاب طبقا لمقتضيات القانون الأساسي المعدل في 02 يونيو 2022 والنظام الداخلي، وبإشراف لجنة يرأسها أكبر الأعضاء سنا، حيث صوت الحاضرون بالإجماع على لائحة تضم عشرة أعضاء يرأسها  نبيل بنعزوز.
يذكر أن الجامعة المغربية للاستشارة و الهندسة، التي أسست سنة 1976، تضم مكاتب استشارة وهندسة تعمل في جل المراحل التي يتطلبها إنجاز مشاريع الاستثمار من التخطيط إلى التقييم مرورا بالتصميم و مواكبة الإنجاز وتمثل أكثر من 80 في المائة من رقم المعاملات الوطني في القطاع.
ووقعت الجامعة، في شتنبر 2018 بمدينة الحسيمة، بصفتها المخاطب الرسمي بالقطاع، أول برنامج تعاقدي لها مع الحكومة، في حفل ترأسه رئيس الحكومة بحضور العديد من الوزراء.
وأكد رئيس الجامعة  بنعزوز أن الجامعة تتطلع لمواصلة تفعيل البرنامج التعاقدي المذكور خدمة للقطاع وجعله يساهم في أوراش التنمية التي تعرفها المملكة.
وأشار إلى أن الجامعة افتتحت، في نونبر  2022، فرعا لها بمدينة الداخلة، على هامش المؤتمر الوطني الحادي عشر للطرق، الذي انعقد تحت شعار “أية مكانة لتطوير البنية التحتية الطرقية في تنزيل النموذج الجديد للتنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب"، ووقعت، بنفس المناسبة، اتفاقية شراكة مع الفدرالية الوطنية للبناء والأشغال العمومية والمدرسة الحسنية للأشغال العمومية تهم مجالات الابتكار والبحث والتطوير العلمي والتكنولوجي.