الأربعاء 24 إبريل 2024
اقتصاد

الرباح: رؤية بعيدة المدى من أجل لوجستيك حضري ملائم

الرباح: رؤية بعيدة المدى من أجل لوجستيك حضري ملائم

ترأس عزيز الرباح، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، يوم 26 يونيو 2014 بالدار البيضاء، افتتاح أشغال اللقاء التشاوري الذي انعقد بعنوان "جميعا من أجل إرساء أسس لوجستيك حضري فعال بالمغرب". ومن خلال تنظيم هذا اللقاء تعطي وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك انطلاقة إنجاز دراسة لهيكلة اللوجستيك الحضري بالمغرب عبر الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية.

وتندرج هذه المبادرة في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية اللوجستيكية، وبالخصوص عقدها التنفيذي للفترة 2014-2020 المتعلق بتحسين التنافسية اللوجستيكية لرواج التوزيع الداخلي، الذي تم توقيعه تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس في 13 ماي المنصرم بزناتة.

وتهدف هذه المبادرة، بالتشاور مع مجموع الأطراف المعنية، إلى تحديد رؤية بعيدة المدى وخطط عمل على المدى القصير والمتوسط من أجل تنمية لوجستيك حضري ملائم ومتناسق بين مختلف المستويات المجالية وقابلة للتنزيل من طرف الجماعات المحلية والفاعلين الاقتصاديين. كما أشار الوزير، خلال هذا اللقاء، إلى أن هذه المبادرة تعتبر خطوة هامة للإقرار بوظيفة لوجستيكية مهمة داخل المدار الحضري، ستقود إلى تحديد خطة عمل متفق عليها مع كل الشركاء والأطراف المعنية من أجل تنظيم اللوجستيك الحضري بمدننا".

وقد حضر أشغال هذا اللقاء كل من والي جهة الدار البيضاء الكبرى وعمدة مدينة الدار البيضاء وممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب وعن عدة مدن من المملكة وعن وزارات ومؤسسات عمومية وجمعيات مهنية بالإضافة إلى فاعلين من القطاع الخاص وشركاء دوليين.