الخميس 18 إبريل 2024
مجتمع

أكادير.. فتح تحقيق في ظروف اصطدام حافلة للنقل الحضري بنخلة أصيب على إثرها 50 راكبا

أكادير.. فتح تحقيق في ظروف اصطدام حافلة للنقل الحضري بنخلة أصيب على إثرها 50 راكبا حادث اصطدام حافلة للنقل الحضري بنخلة أصيب على إثرها 50 راكبا
كشف مصدر طبي أن الحالة الصحية لنحو خمسين راكبا مستقرة وهم يتابعون العلاج بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بمدينة أكادير إثر اصطدام اصطدام حافلة للنقل الحضري بنخلة، على مستوى شارع محمد الخامس قرب مدارة أكادير باي، في حادث وقع يوم الأحد 25 دجنبر 2022، في وقت جرى فيه التحقيق في ظروف وملابسات هذا الحادث الأليم.

وحسب معطيات حصلت عليها جريدة "أنفاس بريس"، فإن أسباب حادث اصطدام حافلة للنقل الحضري بنخلة في قلب مدينة أكادير يعود لعطل تقني أصاب الناقلة العمومية، أصيب على إثرها الضحايا الخمسون بجروح متفاوتة الخطورة، جرى نقلهم إلى المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالمدينة لتلقي العلاج، اضطر على إثرها والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان أحمد حجي لمعايدتهم بالمركز الاستشفائي، وتتبع حالة المصابين عن كثب وعلى ضرورة السهر على توفير كل الظروف الملائمة بالتكفل بجميع الحالات حتى تماثلهم للشفاء.

كما باشرت السلطات الولائية والصحية والإدارية بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير تعبئة كافة الإمكانات البشرية من أجل تجنيد جميع الأطر الطبية والتمريضية التي انتقلت إلى المستشفى من أجل استقبال ضحايا الحادث.

وكانت المصالح الأمنية بمدينة أكادير، قد استنفرت عناصرها، من أجل الكشف عن ظروف وملابسات حادثة السير التي وقعت على الطريق الرابطة بين أكادير وإنزكان، قرب مدارة أكادير باي.