الثلاثاء 23 إبريل 2024
سياسة

بوزنيقة.. اليسار في الطريق نحو الوحدة المنتظرة

بوزنيقة.. اليسار في الطريق نحو الوحدة المنتظرة اعتبر عبد السلام العزيز، الأمين العامّ لحزب المؤتمر الوطنيّ الاتّحادي، أن المؤتمر الاندماجي لحظة تجسد لإعادة بناء الحزب اليسار الموحد القوي
"وحدة وحدة  يا يسار لتحقيق الانتصار "، "هذا صوت المناضل الاندماج يكون في الحين"، و"باليد اليد رسالة قوية وبها نهزم أعادي الحرية.." .
هذه أهم الشعارات التي تم رفعها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإدنماجي لفيدرالية اليسار يوم السبت 18 دجنبر 2022.
وأكد مجموعة من مناضلي أحزاب فيدرالية اليسار أن المؤتمر الاندماجي انطلاقة حقيقية وجديدة من أجل يسار موحد، وأن هذه لحظة تاريخية من أجل تعديل موازين القوى في البلاد، وبأن وحدة اليسار حلم أصبح حقيقة وأن فيدرالية اليسار لبنة لتوحيد يسار قادر على مكافحة الفساد وتخليق الحياة العامة.
 وتم التأكيد على ضرورة تسريع الخطوات من أجل بلورة رؤى اليسار والدفاع عن الحقوق الاجتماعية التي كانت لسنوات حكرا على اليسار.
واعتبر عبد السلام العزيز، الأمين العامّ لحزب المؤتمر الوطنيّ الاتّحادي، أن المؤتمر الاندماجي لحظة تجسد لإعادة بناء الحزب اليسار الموحد القوي والفاعل لتجميع كل قوى اليسار لبناء مغرب الحرية والكرامة الاجتماعية. 
وأضاف أن البلاد تعيش على مظاهر الأزمة والتضييق على كل أشكال التعبير.
وتابع قائلا بأن الحكومة الحالية هي تجسيد حي للوبيات المال من خلال القوانين المالية والإجراءات الضريبية. 
من جهته، علي بوطوالة، الكاتب الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، أن المؤتمر يعد لحظة نوعية مفصلية جاءت في سياق دولي ووطني يحفل بالعديد من المتغيرات.
وركز محمد الساسي، المنسق الوطني لليسار الوحدوي، على أهمية وحدة أطياف اليسار من أجل ربح المعركة وتحدث عن مسار وحدة اليسار. وانتقد  الوضع الحالي بالبلاد الذي مافتئ يتدهور في السنوات الأخيرة،  مشيرا إلى أن الفقراء يؤدون ثمن الأزمات في حين بعض الأغنياء ينعمون في الكثير من الامتيازات.