الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

خاص لأصحاب "راميد"..هذه آجال تقديم طلبات الاستمرار في التغطية الصحية

خاص لأصحاب "راميد"..هذه آجال تقديم طلبات الاستمرار في التغطية الصحية
حدد قرار مشترك لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، صادر بالعدد الأخير للجريدة الرسمية آجال تقديم طلبات الاستمرار في الاستفادة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، ولاسيما المادة 18.
 
وبموجب هذا القرار، يقدم طلب الاستمرار في الاستفادة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك المنصوص عليه في المادة 18 من هذا المرسوم قبل انتهاء مدة صلاحية بطاقة المساعدة الطبية الخاصة بالمؤمن الذي تم نقله للاستفادة من نظام التأمين الإجباري، وذلك مع مراعاة الآجال المحددة.
 
بخصوص الأشخاص الذين سينتهي تاريخ صلاحية بطاقة المساعدة الطبية من فاتح دجنبر 2022 إلى 31 دجنبر 2023، أجل تقديم الطلب من فاتح يناير 2023 إلى 30 يونيو 2023.
 
بخصوص الأشخاص الذين سينتهي تاريخ صلاحية بطاقة المساعدة الطبية من فاتح يناير 2024 إلى 31 دجنبر 2025، أجل تقديم الطلب من فاتح يونيو 2023، إلى 30 نونبر 2023.
 
غير أن المؤمن الذي ورد إسمه ضمن القوائم الخاصة بفئات المهنيين، والعمال المستقلين، والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، أو تبين أنه لا يتوفر على أربعة وخمسين يوما من التصريح بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة المأجورين، وأصحاب المعاشات بالقطاع الخاص، يتعبن عليه تقديم الطلب قبل انتهاء مدة صلاحية بطاقة المساعدة الطبية الخاصة به، وفي جميع الحالات قبل فاتح ماي 2023.