الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

بعض فشل الترامواي..محطة الوازيس تتحول إلى "فوريان" لحجز سيارات البيضاويين

بعض فشل الترامواي..محطة الوازيس تتحول إلى "فوريان" لحجز سيارات البيضاويين أنفقت أموال كثيرة على باركينغ ترامواي الوازيس..وفي الأخير تبين أنها مشروع فاشل
مع بداية الخط الأول ل "الترامواي" بالبيضاء خرج بعض المسؤولين في المدينة مؤكدين أن مع هذه الوسيلة سيكون بإمكان الكثير من المواطنين الاستغناء عن سياراتهم واستعمال الطرامواي.

ومن أجل تشجيع المواطنين على الاستغناء عن سياراتهم واستعمال الطرامواي جرى إحداث محطة للوقوف السيارات بالقرب من محطة القطار " الوازيس".
 
 

ومنذ الأسابيع الأولى ظهر أن هذه الخطة لن يكتب لها النجاح لعدة اعتبارات، الأمر الذي تأكد حاليا، حيث تحول هذا الفضاء إلى " فوريان" لوضع السيارات ولو بصفة مؤقتة.

وقال مصدر ل "أنفاس بريس": "الفوريان الذي يوجد في منطقة الوازيس حاليا يتم فيه وضع السيارات قبل نقلها إلى فوريان الذي يوجد في أولاد عزوز".

واعتبر مصدر "أنفاس بريس" أن هناك مجموعة من العوامل التي لا تشجع الكثير من المواطنين على الاستغناء عن سياراتهم واستعمال الطرامواي ومن بينها  السرعة البطيئة التي يسير بها الطرامواي،  كما أنه لابد أن تكون محطات الوقوف السيارات التي يتم إحداثها مجانا لكل المواطنين.