الخميس 28 مارس 2024
رياضة

عبد الله الشفعاوي: المدرب الكندي صرح بأن فريقه ستكون له مباراة كبيرة أمام المغرب

عبد الله الشفعاوي: المدرب الكندي صرح بأن فريقه ستكون له مباراة كبيرة أمام المغرب عبد الله الشفعاوي
 تنتظر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مباراة حاسمة في لقاءه مع   المنتخب الكندي يوم الخميس  فاتح دجنبر 2022 بملعب “الثمامة”، برسم الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة للمونديال المقام بقطر ، وكله طموح للمرور و التأهل إلى دور الـ 16. انفاس بريس  اتصلت بالأستاذ المقيم بكندا عبد الله الشفعاوي لمعرفة ارتاساماته حول المباراة  وراي كل  من  الجمهور الكندي، والحالية المغربية على حد سواء في المباراة ،واعد الورقة التالية:    
 
المشجعون الكنديون يشيدون بأداء كندا في كأس العالم على الرغم من الخسارة،في حين أن كندا يمكن أن تشعر بالراحة في تسجيل هدفها الأول في كأس العالم يوم الأحد الماضي27 نونبر ضد كرواتيا، كيف ما كان الحال، فإن مشجعي كرة القدم بكندا محبطون من إقصاء الفريق بعد خسارته أمام كرواتيا 1-4. لكنهم يعتمدون على الفريق في الموعد النهائي القادم ضد المغرب.وعندما اتضح أن المنتخب الكندي لن يتأهل للدور الثمن، بعد هزيمتين ضد بلجيكا وكرواتيا ،لم يخف المشجعون خيبة أملهم بعدما كانت هناك لحظة من الفرح والفخر عندما سجل "ألفونسو ديفيز" الهدف الأول في تاريخ كأس العالم لكرة القدم للرجال في كندا. حيث  علقت كريستوفر سون بعد صافرة النهاية إن كرواتيا كانت دائما صعبة اللعب.ومع ذلك فالهدف الذي تم تسجيله في الدقيقة 67 أثار إعجاب العديد من الكنديين ،والذي اعتبروه خطوة جديدة لكرة القدم الكندية التي لم تشارك في كأس العالم لمدة 36 سنة.
كان من الممكن أن يكون الأمر هائلاً لو تأهلت كندا ، إلا أن سكان هذا البلد  يرون في تواجد كندا في قطر وإظهار قدرتها على اللعب على المسرح العالمي يعد في حد ذاته فوزًا وانتصارا !
 
لذلك يمكن القول بان الإشارة التي أرسلتها كندا على الرغم من الإقصاء، مشجعة بالنسبة لهم ،،هم الذين يفضلون على كرة القدم لعبة الهوكي الجليد والغولف وكرة السلة وكرة القدم الامريكية والبيسبول ، كما أن العزاء الوحيد للمشرفين على كرة القدم، هو التركيز على التحضير لكأس العالم لكرة القدم القادمة في عام 2026 ، والتي ستنظمها بالاشتراك مع الولايات المتحدة والمكسيك.
 
و من جهته قال مدرب المنتخب الكندي، جون هيردمان في تصريحات صحفية بعد المباراة مع  كرواتيا يوم الأحد 27 نونبر " لقد أظهرنا خلال أول 25 دقيقة من مباراتنا ضد  كرواتيا أن كندا تستطيع منافسة المنتخبات الأفضل عالميا ". و" تنتظرنا مباراة كبيرة أمام المغرب، مباراة كبيرة لنا بمعنى أنه هناك الكثير لنلعب عليه يوم الخميس. جئنا إلى قطر لكتابة التاريخ ".و في المباراة الأولى ، قيل لنا  أنه يجب أن نلعب بدون خوف ونبرز إمكانياتنا وقمنا بذلك.وفي المباراة الثانية، قيل أنه يجب أن نسجل أهدافا وسجلنا ، لكن هذه المباراة الثالثة والأخيرة ضد المغرب، يجب أن نحصل على نتيجة، و على النقط ولم لا الإنتصار.!!؟..
ومن جهة أخرى يذكر انه عمت فرحة كبيرة للجالية المغربية بكندا، مساء الأحد27 نونبر ، بعد تغلب منتخب المغرب على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد. حيت خرج عدد من أفراد الجالية يحمل و يلوح بالعلم المغربي و يهتف شعارات تشيد بتفوق المغرب على بلجيكا التي تحتل المرتبة الثانية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث استطاع المنتخب المغربي كسب 3 نقط غالية تؤهلهم إلى دور الثمن إن تعادلوا على الأقل مع كندا الخميس المقبل. كما أن الجالية المغربية المقيمة في جميع أنحاء كندا تقاسمت التهاني والتبريكات على مواقع التواصل و عبر الهواتف بهذا الانتصار التاريخي ويتمنون أن تكتمل فرحتهم  بالفوز  على المنتخب الكندي ..والتاهل إلى الأدوار المقبلة من المونديال