السبت 28 يناير 2023
مجتمع

منتخبون وفاعلون يتهكّمون على برنامج الدقيقة 90 الذي سيرهن مستقبل ساكنة تارودانت

منتخبون وفاعلون يتهكّمون على برنامج الدقيقة 90 الذي سيرهن مستقبل ساكنة  تارودانت محمد الحاتمي البونوني وعبد اللطيف وهبي رئيس جماعة تارودانت
كال عدد من منتخبي الجماعة الترابية لتارودانت وفاعلين محليين انتقاذات لاذعة لعبد اللطيف وهبي رئيس الجماعة إثر دعوته لاجتماع تشاوري، بعد زوال الثلاثاء 29 نونبر 2022 بمدينة تارودانت لانطلاق الاعداد لبرنامج عمل الجماعة الذي تأخر عن موعهده التدبيري والتشريعي والقانوني، والذي من المفروض أن تتم مناقشته وتدارسه في دورة أكتوبر 2022.
 وعلق محمد حاتمي، وهو عضو جماعي بمجلس جماعة تارودانت، على  ذلك بكون "التحضير لبرنامج العمل يتم على مدى عام كامل وليس في تسعين دقيقة، وثانيا لأنني توصلت بصورة اللقاء الاول واتضح لي توجه برنامج العمل.فحال المكتب المسؤول عن برنامج العمل هو أن خونا عايش فحلقات روتيني اليومي..كل صباح حلقة..فضيحة تابعة فضيحة..زلة تابعة زلة..وشوهة تابعة شوهة..".
 وزاد موضحا: بقايا حزب لامبة مساليين..البصاطل والطواجن في إطار  يتجدد اللّقاء مع الأحبة فالجنان المعلوم ..في انتظار هدوك الجنانات ديال الأحباس لي خداوهوم صحابنا وكيصلحوهوم بالبريك والسيمة والآليات ديال البارك وعمال الانعاش ...باش حتى هوما يوليو جنان فلان..
 وبقدر ما اعتذر محمد حاتمي لتارودانت وأهلها على ما حصل وأن يجازي من اعتدى عليهم، كشف أن هذا هو برنامج العمل وهذا هو مخطط التنمية والمشاريع بالملايير التي ننتظر، وللأسف الساكنة  صوتت علينا للخروج من الازمة والركود والمشاكل اليومية في النظافة والتشغيل والرقي بثروات وكنوز تارودانت ..
 ونبه المتحدث إلى أنه "فبعد المصادقة على ميزانية الإطعام والإنعاش والسيمة والقوادس..نعاودو نصادقو على برنامج العمل ديال لقاء الأحبة بالطواجن والبساطل ..ولا حول ولا قوة إلا بالله.
 بدورها، علقت سعاد أريب، وهي مستشارة جماعية بالمجلس الترابي لتارودانت، على دعوة وهبي بقولها: الأعضاء اصلا مدعوون فقط للاستماع وللديكور وليس للمشورة او للنقاش....وما بين ما هو نص الدعوة و برنامج اللقاء ما فهمنا واااالو .... الله يجيب الشتا.
أما إبراهيم جمالي، وهو أحد أبناء تارودانت، فقد اعتبر أن "برنامج عمل يمر من مراحل عدة واجتماعات تضم جميع الفاعلين المحليين بما فيهم ذوي الإحتياجات الخاصة ويشرف عليه أخصائيون تسند لهم هذه المهمة الصعبة حتى يخلصوا لبرنامج يخدم المدينة وسكانها على مدى الفترة الإنتدابية، لكن للأسف هذا بعيد كل البعد على من همه الوحيد مصلحته الشخصية".
 وتأسف جمالي بقوله: لا يسعني أخي محمد (مخاطبا محمد حاتمي البونوني لعضو الجماعي بنفس المجلس) إلا أن أقول لك رحم الله من زرع فيك الغيرة على البلاد وبارك في عمر من ساهم في تربيتك لأنك تغير المنكر حسب الإستطاعة التي وصانا بها سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم.