الأربعاء 8 مايو 2024
رياضة

المغرب أغلى المنتخبات العربية..حكيمي وحده بـ66 مليون يورو

المغرب أغلى المنتخبات العربية..حكيمي وحده بـ66 مليون يورو أشرف حكيمي
تشارك أربع منتخبات عربية في كأس العالم قطر 22، هي السعودية، المغرب، تونس وقطر. وستبحث هذه المنتخبات عن محو فشلها في النسخة الماضية من البطولة (روسيا 2018)، بعدما ودعت المنافسات من الدور الأول.
وقبل انطلاق مونديال قطر، تستعرض وسائل الإعلام بمختلف القيمة السوقية للمنتخبات المشاركة في البطولة. وحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، فإن منتخب المغرب يتصدر القائمة السوقية للمنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم 2022، من حيث القيمة المالية.
 وتبلغ القيمة السوقية للمنتخب المغربي 232.4 مليون يورو، في حين أن منتخب تونس يحتل المركز الثاني بقيمة سوقية بلغت 66.45 مليون يورو، وتأتي السعودية في المرتبة الثالثة بـ30.05 مليون يورو، وأخيرا منتخب قطر بقيمة سوقية تصل إلى 18.9 مليون يورو.
ويعد أشرف حكيمي، لاعب منتخب المغرب وفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الأعلى بين زملائه والمنتخبات العربية المشاركة بالمونديال من ناحية القيمة السوقية، التي بلغت 65 مليون يورو.
ويعتلي سلطان الغنام، لاعب المنتخب السعودي ونادي النصر، قائمة الأعلى قيمة سوقية بين زملائه في الأخضر السعودي بـ2.5 مليون يورو، في حين أن إلياس السخيري، لاعب منتخب تونس وفريق كولن الألماني، الأعلى قيمة سوقية بين نسور قرطاج بـ13 مليون يورو.
وفي المنتخب القطري، يحتل أكرم عفيف، لاعب السد، صدارة الأعلى قيمة سوقية بين زملائه في العنابي بـ4 ملايين يورو.