الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

هل ستتمكن إفريقيا أوآسيا من تكسير هيمنة أوروبا وأمريكا على كأس العالم؟

هل ستتمكن إفريقيا أوآسيا من تكسير هيمنة أوروبا وأمريكا على  كأس العالم؟ المدربون المحليون سيقود جميع المنتخبات الأفريقية الخمسة المتنافسة في كأس العالم
بدأ العد العكسي للحدث العالمي الذي سيشد أنظار عشاق كرة القدم على الصعيد الدولي وهو كأس العالم التي ستقام لأول مرة في دولة عربية وهي قطر.
وبقدر ما ينشغل متتبعي الشأن الكروي في العالم بالمنتخبات التي ستتنافس على لقب كأس العالم في قطر، فإن هناك حديث عن قدرة هذا البلد على احتضان هذا الحدث العالمي.
ووفرت دولة قطر جميع امكانياتها اللوجستيكية لضمان نجاح هذه الدورة، لكن رغم ذلك فهناك العديد من الأصوات في الدول الغربية تشكك في قدرة هذه الدولة على تنظيم هذه المسابقة، ما يجعل العديد من المتتبعين يؤكدون أن هذه الأصوات تعتبر دوما أن تنظيم كأس العالم هو حكرا فقط على القارتين الأمريكية أو الأوروبية وأي محاولة لتنظيم هذه المسابقة خارج هاتين القارتين دائما يكون محط شك من قبل مثل هذه الأصوات، كما حدث مع جنوب إفريقيا.
وإذا كانت قطر تمكنت من ربح رهان تنظيم كأس العالم، فهل سيتمكن منتخب من القارة السمراء أو أسيا أن يكسر هيمنة منتخبات أوروبا و أمريكا على هذه الكأس؟ الجواب بعد أيام.