الخميس 25 إبريل 2024
مجتمع

إفران تحتضن النسخة الأولى من تظاهرة "مراسلون شباب للغابة النموذجية "

إفران تحتضن النسخة الأولى من تظاهرة "مراسلون شباب للغابة النموذجية " منظر عام لإفران
احتفالًا بالذكرى الثلاثين لتأسيس الشبكة الدولية للغابات النموذجية(IMFN)، تنظم جمعية الغابة النموذجية بإفران النسخة الأولى من "مراسلون شباب للغابة النموذجية - إفران " في الفترة الممتدة من 20 أكتوبر الى 11 دجنبر 2022 ، و يهدف هذا النشاط إلى زيادة وعي الشباب بالتنمية المستدامة من خلال ممارسة الصحافة وتشجيعهم على استيعاب مفهوم الغابات النموذجية، ويستهدف طلاب المؤسسات الإعدادية والثانوية من الفئات العمرية بين 11 و 21 عامًا.
ويتوخى المنظمون تشجيعهم على التواصل حول الأنشطة التي نفذتها والمبادرات التي أطلقتها جمعية الغابة النموذجية بإفران على مستوى المنتزه الوطني بإفران منذ إنشائه، وسيتعين عليهم إجراء تحقيقات وإنتاج تقارير مصورة مع تعليق مكتوب أو مقاطع فيديو مدته ثلاث دقائق حسب اختيار المشاركين.
وفيما يتعلق بالمؤسسات المعنية، فهي كالآتي:
- الثانوية التأهيلية طارق بن زياد - أزرو، الثانوية التأهيلية بتمحضيت، إعدادية محمد الخامس بآزرو، إعدادية ابن رشد بتيكريكرة، إعدادية عمر بن عبد العزيز بجماعة تمحضيت، إعدادية ضاية عوا.
ويتضمن البرنامج تكوين المشاركين حول مفهوم الغابة النموذجية، وحول تاريخ المنتزه الوطني وتأثيره على إقليم إفران، بالإضافة الى تلقي تقنيات حول التصوير الفوتوغرافي وتصوير مقاطع الفيديو وتقنيات المونتاج، وتقنيات حول طرق إعداد ربورتاج فيديو.
ويختتم النشاط بالإعلان عن أسماء الفائزين ونشر التقارير عبر الموقع الرسمي لجمعية الغابة النموذجية والشبكات الاجتماعية.