السبت 27 إبريل 2024
رياضة

ودار يفوز بالجائزة الكبرى للملك محمد السادس للفروسية بالجديدة

ودار يفوز بالجائزة الكبرى للملك محمد السادس للفروسية بالجديدة الفارس المغربي، عبد الكبير ودار ولحظة التتويج
لم يخيب الفارس المغربي، عبد الكبير ودار الآمال التي عقدها عليه الجمهور المغربي في اختتام الدوري الملكي المغربي للفروسية 2022. وحقق ودار يوم الأحد 23 أكتوبر 2022، فوزا حاسما في المسابقة الكبرى لكأس العالم للقفز على الحواجز من صنف أربعة نجوم، المتوجة بجائزة الملك محمد السادس، في الجديدة، إذ قطع المسار في ظرف 34.61 بدون أخطاء، متفوقا بثانيتين ونصف عن محتل المرتبة الثانية الفرنسي سيمون ديليستر.

وتمكن ودار من حصد انتصارين كبيرين في إطار هذه الدورة للدوري الملكي المغربي للفروسية 2022 ، أُولَاها كانت الجائزة الكبرى لولي العهد الأمير مولاي الحسن في اختتام المرحلة الأولى بتطوان، والثانية الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في اختتام المرحلة الثالثة التي فاز بها اليوم بالجديدة، الشيء الذي سينعكس كثيرا على تنقيطه العالمي إذ تحتسب كلتا الجائزتين في الترتيب العالمي.
 
جرت هذه المسابقة الكبرى برسم كأس العالم للقفز على الحواجز صنف 4 نجوم في الحلبة المغطاة لمركز معارض الملك محمد السادس بالجديدة، في جولتين، بمشاركة 39 فارسا من 11 دولة، ضمنهم 12 مغربي ومصري واحد عند الانطلاق، وعشرة فرسان خلال الجولة الثانية التي اشتدت خلالها المنافسة بين السويسري نيكلوس شرتنيرجر، الذين انتهى في الرتبة الرابعة، والألماني دفيد ويل، صاحب المرتبة الثالثة، والفرنسي سيمون ديلستر الذي اعتبر نفسه منتصرا،  قبل أن يتجاوزه المغربي ودار بفارق متميز، لينتهي في المرتبة الثانية.
 
تعليقا على هذا الانتصار، أدلى البطل المغربي عبد الكبير ودار بتصريح قال فيه: « لا أجد الكلمات للتعبير عن عمق شعوري بمناسبة تحقيق هذا الإنجاز… هذا الانتصار أهديه لكل المغاربة ولملكي الملك محمد السادس راعي الرياضة المغربية وداعمها. في هذه المسابقة الكبرى واجهت فرسانا كبار متألقين، أمثال البرازيلية لوشيلنا دينيز، والبرازيلي جيزوم غيري والألماني دفيد ويل والفرنسي سيمون ديليستر، والذين اجتازوا كل مراحل الدوري الملكي المغربي وتأهلوا لهذه المسابقة الكبرى التي تتوج هذا الدوري. وأنا فخور جدا بهذا الإنجاز. الفرس أعطتني كل ما طلبته منها وتجاوبت معي رغم كل الصعوبات. وأشكر كل الفريق الذي كان وراء هذا الانتصار بعمله الدؤوب والمتفاني ».