الجمعة 29 مارس 2024
سياسة

رفاق منيب يستنكرون الأسلوب الذي تُدار به اجتماعات مجلس جماعة مدينة فاس

رفاق منيب يستنكرون الأسلوب الذي تُدار به اجتماعات مجلس جماعة مدينة فاس عبد السلام البقالي رئيس المجلس الجماعي لمدينة فاس
استنكر الجمع العام لفرع الحزب الاشتراكي الموحد المنعقد بفاس في دورته الأولى التي اطلق عليها "دورة الفقيد جمال الحداد" بتاريخ 16 أكتوبر 2022 . الأسلوب الذي تُدار به اجتماعات مجلس المدينة وما يشوبها من سب وقذف وبلطجة واعتبره اسلوبا يسيء لسمعة المؤسسات المنتخبة ويزيد من تعميق هوة الثقة بين المواطنات والمواطنين والعمل السياسي.
وأعلن في بلاغ توصلت" أنفاس بريس" بنسخة منه مساندته لحملة "بغينا طوبيسات فاس" إيمانا منه بأن أزمة النقل الحضري بفاس وصلت مداها الأقصى والمطلوب التعاطي الجدي والمسؤول والعاجل مع الملف حتى تتوفر المدينة على أسطول نقل حضري يليق بساكنتها وبتاريخها العريق.
كما يدعو البلاغ المجلس الجماعي إلى فتح حوار جدي ونقاش عمومي مسؤول حول سبل إمكانيات الدفع بعجلة تنمية المدينة خاصة وأنه ترك سنة كاملة من تسييره وراءه دون نتائج مع ضرورة انفتاحه على كل الفعاليات السياسية والاقتصادية والمدنية.
 وفي نفس الوقت يدق ناقوس الخطر لما آلت إليه وضعية النظافة بالمدينة والشركة المفوض لها تدبير القطاع وأسطولها الذي يشكل وحده تهديدا حقيقيا لبيئة سليمة بالمدينة وهو ما يعتبره فرع حزب الشمعة ملفا آنيا سيتخذ كل الإجراءات القانونية و المشروعة للترافع عنه إلى جانب الساكنة، إضافة إلى ظاهرة جديدة تتمثل في قطعان الكلاب الضالة التي تجوب شوارع المدينة مهددة سلامة الساكنة.
وفي نفس السياق يستنكر البلاغ ما وصفها بالمجزرة البشعة المرتكبة في حق الأشجار المعمرة دون مبرر لذلك مع دعوته المجلس إلى تبني رؤية جديدة تستحضر البعد البيئي في كل برامجه.
 وعلى مستوى آخر يدعو السلطات العمومية والمنتخبة إلى دعم الحرف التقليدية ذات المنتوج التاريخي والأصيل باعتبارها قاطرة النهوض السياحي بالمدينة.
ويطالب بإعطاء الأولوية للبنيات التحتية والمرافق الاجتماعية الضرورية ومراكز الترفيه وملاعب القرب وفتح دور الشباب المغلقة استجابة لحاجيات الطفولة والشباب. ودعم  نضالات المعطلين في المدينة ويساند مطلبهم في الحق في التشغيل من اجل انتشال الشباب من براثن البطالة.