الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

المهرجان المغاربي.. تتويج فيلم "الطابع" لرشيد الوالي بوجدة

المهرجان المغاربي.. تتويج فيلم "الطابع" لرشيد الوالي بوجدة رشيد الوالي (يسارا)
تتويج جديد يغني المسار الفني للفنان رشيد الوالي، بعد فوز فيلمه السينمائي المعنون ب "الطابع"، ثالث عمل يحمل توقيعه كمخرج، بجائزة أحسن "سيناريو"، ضمن فعاليات النسخة 11 من المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، الذي عرف مشاركة 19 شريطا، تنوعت بين أشرطة سينمائية طويلة وقصيرة.
وتدور أحداث قصة فيلم "الطابع"، حول مجموعة من الشباب المغاربة الذين قرروا الهجرة إلى فرنسا من أجل العمل في المناجم قبل أن تفرقهم الحياة.
وعن مهرجان الفيلم بجدة، قال الواليفي تصريح صحافي، أنه يتألق مع مرور السنوات، وأنه أضحى يصنف من بين أحسن التظاهرات الفنية الوطنية، باعتباره فرصة لتقريب الجمهور من الفنان في جو حميمي.
وواصل الممثل والمخرج قوله متوجها بالشكر للقائمين على تنظيم الحدث السينمائي: "أشكر كل من المنظمين من بينهم خالد سلي، ووالي مدينة وجدة، على مجهوداتهم الكبيرة، وحرصهم على نجاح المهرجان".
وأشار الوالي في حديثه، إلى أن فيلم الطابع هو أول تجربة إخراجية له، لم تعرف مشاركته كممثل، مؤكدا أنه قرر التركيز على الإخراج فقط، نظرا لصعوبة ظروف الفيلم و ضرورة تسيير الممثلين بشكل جيد.
وحرص الفنان في ذات التصريح على تقريب الجمهور من مضمون العمل المتوج، الذي تمحورت قصته حول ظاهرة "الهجرة"، فضلا عن معالجته لموضوع الموت وكيفية التعايش معه من خلال الأحداث والشخصيات".