الجمعة 26 إبريل 2024
مجتمع

البرلماني السابق بودرار متحدثا للوزير وهبي: ثلاثة أرباع وزر مقتل بلفقيه يقع على عاتقك..

البرلماني السابق بودرار متحدثا للوزير وهبي: ثلاثة أرباع وزر مقتل بلفقيه يقع على عاتقك.. أبو درار(يسارا) إلى جانب الوزير وهبي والراحل عبد الوهاب بلفقيه

قال محمد أبو درار، عضو مجلس جهة كلميم واد نون، أن أبناء وادنون أكبر وأشرف من أن تحركهم الدراهم من أجل الاحتجاج تعبيرا عن معاناتهم وتظلماتهم..".

وخاطب البرلماني السابق أبو درار، عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة"، قائلا: "ارجع لتاريخ المنطقة لتتعلم..

أرجع لأحداث سيدي افني 2005، 2008، وأحداث كلميم 2011، وأحداث أسا الزاك حاليا..

فلتعي جيدا أنت وحلفاؤك، بأن جهتنا نجت من سيناريو أسود، يوم استشهاد بلفقيه، حين غلب صوت الحكمة وجنب المنطقة الدخول في المجهول، خاصة إفني وكلميم..

وهو نفس صوت العقل الذي استحضر أثناء زيارتك لكلميم، رغم عدم التزام بعض الشباب المتحمس..

لذلك كن أنت وغيرك متأكدين، بأننا لسنا من دعاة الخروج للشارع، لأننا مسؤولين، ونعرف طبيعة الظرفية، وندرك أكثر حساسية جهتنا..

وعندما نختار الخروج للشارع، فسنسلك من أجله السبل القانونية تنزيلا لحقنا الدستوري في الاحتجاج، وسأكون حينها في مقدمة الصفوف..

أما تبرؤك النرجسي من وزر استشهاد بلفقيه، فوالله، لثلاثة ارباع الوزر يقع على عاتقك..

وتالله، سيبقى دمه يقض مضجعك.. وبالله.. سيأتي يوم ستدفع ثمن كل هذا سياسيا..

ولن ينفعك تهديدك المبطن لبعض الجهات، بأن ملف بلفقيه سيأتي الوقت لكشف أسراره للجميع.. (كن راجل او تكلم )، فوالله لن يكون عندك أكثر مما لدينا، لكن شرفنا وعزتنا تمنع إفشاء أسرار الأشخاص والمجالس، وتمنعنا أكثر من إطلاق التهديدات..

أما عن وصفك لي بأنك (فضيتي معايا سياسيا) ، فجوابي لك هو المثل الحساني: " حُلم ولد أهميش.."

انتظرني قريبا ان شاءالله.."

يذكر أن عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، تحدث مؤخرا لراديو "أصوات" عن زيارته لمدينة كلميم لتدشين محكمة الاستئناف، نافيا علمه بأي احتجاج ضده، مضيفا أنه سيأتي الوقت ليعرف الرأي العام حقائق حول وفاة بلفقيه..